رئيس الوزراء الايطالى باولو جنتيلونى رئيس الوزراء الايطالى باولو جنتيلونى

رئيس الوزراء الايطالى : أوروبا لن تستطيع إيقاف موجة المهاجرين

أ ش أ الخميس، 11 يناير 2018 - 09:30 م

 قال رئيس الوزراء الايطالى باولو جنتيلونى إن الدول الأوروبية لا تستطيع وقف الهجرة وتحتاج إلى التعامل مع هذه الظاهرة من خلال التعاون.

 

وأضاف جنتيلوني - وفق ما نقلته وكالة أنباء آكي في نسختها الإنجليزية الخميس 11 يناير - "أعتقد أن الشيء الوحيد الذي لا يمكننا قوله أو الوعد به للمواطنين الأوروبيين هو أنه يمكننا إنهاء تدفق المهاجرين أو التخلص من الأزمة فقط بتعويذة سحرية".

 

وتابع " إن الأزمة تكمن في إدارة المشكلة والقيام بذلك معا ، وفي هذا الصدد يبدو التعاون بين فرنسا وإيطاليا نموذجا".

 

وجاءت تصريحات جنتيلونى في مؤتمر صحفي عقب اجتماعه مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في مكتب رئيس الوزراء فى روما.

 

وخلص جنتيلونى إلى أنه يتعين على الدول الأوروبية "تحمل المسئولية" عن إدارة تدفقات المهاجرين "بطريقة منظمة" ولإفلاتها من قبضة العصابات الاجرامية.

 

وعلى صعيد متصل ، قال رئيس الوزراء الإيطالي " لقد حققنا نتائج هامة في مجال مكافحة المتاجرين بالبشر خلال عام 2017 ، ونحن فخورون بذلك ، ونؤمن بأن السياسات الأوروبية يجب أن تمضي قدما في هذا الاتجاه" ، في إشارة الى تقلص تدفقات الهجرة مؤخرا.

 

وفي تصريحات بعد الاتفاق الثنائي الذي وقعه مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في روما اليوم ، أضاف رئيس الوزراء "علينا أن نبدأ من البيانات المشجعة حول التنمية والاقتصاد والعمل ، لكن يجب أن تترجم هذه الأرقام الاقتصادية الكلية إلى فرص عمل جديدة ورفاهية للأسر ، ويجب على أوروبا الرهان على مجال التنمية".
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة