الفنان أحمد رجب صقر
الفنان أحمد رجب صقر


لمدة أسبوعين..

«بلاطات صقر» تزين أتيليه العرب للثقافة والفنون

د. طارق عبدالعزيز

الجمعة، 12 يناير 2018 - 02:07 ص

 

يستضيف جاليري «ضي – اتيليه العرب للثقافة والفنون» السبت 20 يناير و لمدة أسبوعين، تجربة جديدة للفنان أحمد رجب صقر.

ويعرض الفنان في تجربته؛ الرسم والحفر على بلاطات السيراميك والبورسلين، ثم يعيد إدخالها في أفران حرق متخصصة ليخرج لنا تابلوهات فنية متقنة التنفيذ.

وقال الفنان الذي يشغل منصب رئيس قسم الجرافيك بكلية الفنون – جامعة المنيا وعميدها السابق لـ «بوابة أخبار اليوم» عن تجربته: إن الفكرة جائته أثناء تواجده بورشة سمبوزيوم الخزف الثالث لكلية التربية الفنية، والتي أقيمت بمصنع الخزف والصينى بمسطرد، ولكنه عكف على تنفيذ فكرة معرضه عقب إنتهاء السمبوزيوم وحتى الآن»

وأضاف «صقر» أنه كان يجد متعة لحظة الانتهاء من كل عمل بسبب النتيجة النهائية له، حيث عنصري الترقب والتجريب يكتملا في هذا الوقت، حيث أن هناك خيطًا رفيعًا بين تلك الأعمال المنفذة على البورسلين والأعمال الجرافيكية.

ومن جانبه قال الفنان الكبير د. أحمد نوار، -فى مطوية المعرض-  عن تجربة صقر إن «الفنان أحمد رجب صقر، فنانًا غزيرًا في الإنتاج الفني المتنوع بين الرسم والتصوير، والأعمال الفنيه المطبوعة والتجهيز في الفراغ الذي تميز فيه، وهو مثقف مطلع على حركة الفن في كثير من دول العالم، من خلال عروضه الفنية والورش الفنية المتعددة، مما أكسبه نشاطًا دائمًا ومتحركًا في جغرافية مراكز الإبداع من خبره واسعة إثر احتكاكه الفكري والفني».

وتابع «نوار» «بالإضافة إلى اهتمامه الدائم بزيارة متاحف الدول التي يشارك فيها بفنه، وأرى أن حاله الانصهار والاحتكاك المباشر بفنون العالم المعاصر عنصرًا هامًا لثقل وتعميق رؤية الفنان، وهذا ما ينقص كثيرًا أغلبية الفنانين المصريين المعاصرين».

وأضاف «نوار» أن «صقر» «يطالعنا في هذا المعرض بتجربة جديدة تضاف إلى رصيده الفني الممتد، فهو يستخدم خامة أو تقنية الخزف المسطح، وهنا يذكرنا بكثير من الفنانين الذين امتدت إبداعاتهم إلى فن الخزف، بجانب فنهم الأصلى مثال الفنان بيكاسو، والفنان خوان ميرو، والفنان محمد طه حسين، والفنان محي الدين حسين، وغيرهم من الفنانين فى العالم ومصر».

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة