طفل يتعلم العزف على البيانو - أرشيفية
طفل يتعلم العزف على البيانو - أرشيفية


افتتاح أول مدرسة موسيقية ألمانية بالقاهرة

أ ش أ

الجمعة، 12 يناير 2018 - 03:30 م

افتتح رئيس مجلس إدارة مجموعة "ران" التعليمية الألمانية، جوتهارد ديتترش، اليوم  الجمعة، المدرسة الموسيقية الألمانية بالقاهرة، بحضور الملحق الثقافى لسفارة ألمانيا بالقاهرة، وممثلين عن سفارتى النمسا وسويسرا، إضافة إلى العديد من الشخصيات المهتمة بمجال الموسيقى والفنون والتعليم بمصر وألمانيا.

 

وقالت مؤسسة "ران" التعليمية الإلمانية، في بيان لها اليوم، إنها تتطلع لتكون المدرسة الموسيقية الألمانية بالقاهرة، نموذجا متميزا في التعليم الموسيقي في مصر، بهدف تعزيز الإبداع الموسيقي لدى الأطفال والشباب من سن 6 سنوات حتى 18 سنة، كما تنمي لديهم الرغبة في التعليم الموسيقي العالي الجامعي.

 

وأضافت أن المدرسة تلتزم بنموذج التعليم الموسيقي الألماني، خاصة وأنها شريك للمدرسة الموسيقية كلارا شومان الموسيقار الألمانى العريق.

 

وأشارت إلى أن المدرسة ستبدأ العمل فى يناير الجاري بـ3 تخصصات، وهى العزف على الفيولينة والتشيلو والبيانو، ويقوم بالتدريس فيها معلمون متخصصون ومؤهلون تأهيلا عاليا .

 

وأكدت أنه عهد بالإشراف الفني على المدرسة للمايسترو أحمد الصعيدي، القائد الأساسي لأوركسترا القاهرة السيمفوني، كما ستكون هلغيد شميث أستاذ البيانو السابق بجامعة الموسيقى فى لايبزيغ، مستشارا فنيا للمدرسة.


ويأتي تأسيس المدرسة الموسيقية الألمانية بالقاهرة، كثاني المشروعات التعليمية لمؤسسة "ران" بالقاهرة، حيث أسست المجموعة في عام ٢٠١٤ مدارس "ران" بالقاهرة للتعليم العام بدءا من مرحلة الحضانة حتى المرحلة الثانوية، والتي تقدم شهادة البكالوريا الدولية الألمانية المعتمدة دوليا وبألمانيا للالتحاق بالجامعات.

 

وتعمل مجموعة "ران" التعليمية، كذلك على إدارة المدرسة الفندقية بالجونة، والتي كانت قد تأسست من قبل جمعية سويرس في عام ٢٠٠٢ بشراكة مع مجموعة ران آنذاك.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة