الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أحمد سليم
الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أحمد سليم


«الأعلى للإعلام» يشكل لجنة لرصد تجاوزات تغطية الانتخابات الرئاسية

شيماء محمد- شادي محمد

السبت، 13 يناير 2018 - 12:12 م

قال الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أحمد سليم، إنه خلال يومين سيتم تشكيل لجنة لرصد تجاوزات وسائل الإعلام لمعايير تغطية الانتخابات الرئاسية المقبلة.


وأضاف أحمد سليم، في تصريح لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن المجلس حاليا يدرس طلبات تغطية الانتخابات الرئاسية من الفضائيات والصحف والمواقع الالكترونية، مؤكدا أنه بعد ذلك سيقوم المجلس بإرسال تلك الطلبات للهيئة الوطنية للصحافة لإصدار التصاريح.


وأعلن المجلس الأعلى للإعلام الثلاثاء الماضي مساندته الكاملة لمعايير الحيدة القانونية التي التزمت بها الهيئة الوطنية للانتخابات ضماناً لانتخابات رئاسية نزيهة.


وأكد المجلس الأعلى للإعلام، حق كل مرشح رئاسي في أن يحظى بفرصة إعلامية متكافئة تمكنه من الوصول إلى ناخبيه، ويطالب جميع مؤسسات الإعلام القومية والخاصة، المقروءة والمرئية والمسموعة والإلكترونية بالحياد والموضوعية والنزاهة وتكافؤ الفرص وصولاً إلى مرحلة جديدة من الحكم الديمقراطي الرشيد، يتحتم أن تبدأ الآن بعد أن قطع الرئيس عبدالفتاح السيسى على نفسه هذا الوعد، ملتزماً أحكام الدستور التي تحدد فترتين فقط لمدة حكم الرئيس .


كما أكد المجلس، بحكم قانونه التزامه بهذه المعايير وتطبيقها من خلال مؤسسات الإعلام متعاوناً مع الهيئة الوطنية للانتخابات وكافة مؤسسات الدولة المصرية المعنية لضمان منافسة شريفة تؤكد حسن اختيار الشخص الذي يقود البلاد لتحقيق ما نصبو إليه جميعاً.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة