د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي


«التعليم العالي»: منح للحصول على البكالوريوس والماجستير من أذربيجان

مروة فهمي

الأحد، 14 يناير 2018 - 10:56 ص

 

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. خالد عبد الغفار، أهمية تعزيز علاقات التعاون بين مصر وأذربيجان، مشيراً إلى ضرورة الاستفادة من المنح التي تقدمها أذربيجان للباحثين المصريين في ظل العلاقات المثمرة والبناءة التي تربط بين البلدين؛ للنهوض بالمستوى العلمي والتدريبي للباحثين المصريين، للمساهمة في خطة التنمية المستدامة للدولة 2030.

 

وتلقى وزير التعليم العالي، تقريراً مقدماً من د.حسام الملاحي مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، حول منح البكالوريوس والماجستير، والمقدمة من جامعة الأكاديمية الدبلوماسية ADA طبقاً للبرنامج التنفيذي بين البلدين، على ألا تتحمل الإدارة المركزية للبعثات أية نفقات عن هذه المنح.

 

وأشار التقرير إلى أن آخر موعد لتقديم المستندات للحصول على هذه المنح بالنسبة للمرحلة الجامعية الأولى، هو 15 يونيو المقبل، في حين تم تحديد يوم 5 أبريل، كآخر موعد لتقديم المستندات للحصول على هذه المنح بالنسبة لمرحلة الماجستير.

 

وحول المنح المخصصة للحصول على درجة البكالوريوس، فإن مدة البرنامج 4 سنوات، وتشمل جميع برامج البكالوريوس الجامعية، والتعليم العام، والمقررات الأساسية الرئيسية، والاختيارية التقنية، والحرة، وتمكين وظيفية، وللتعرف على آليه التقدم وللمزيد من المعلومات يرجى التقدم على الرابط التالي:
http://www.ada.edu.az/en…/Pages/deadlines_undergraduate.aspx

 

وفيما يتعلق ببرنامج الدراسات العليا: يشترط في المتقدمين للمنحة أن يكون لديهم مهارات تحليلية عاليه تتناسب مع المتغيرات البيئية، والحصول على درجة البكالوريوس، وإجادة تامة للغة الإنجليزية، وللتعرف على آلية التقدم وللمزيد من المعلومات يرجى التقدم على الرابط التالي:
http://www.ada.edu.az/en-US/Pages/apply_graduate.aspx
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة