غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي


وزيرة التضامن: تطوير 6 مؤسسات أطفال بلا مأوى

أمنية فرحات

الأحد، 14 يناير 2018 - 11:38 ص

شهدت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، حفل الأنرويل العالمي للمنطقة 95 مصر والأردن، بمناسبة اليوم العالمي للأنرويل.

وتقدمت "والي"، في كلمتها خلال الحفل، بالتهنئة لعضوات الأنرويل بهذه المناسبة، متمنية لهن عاماً جديدا سعيداً مليئا بالنجاحات؛ كما توجهت لهن بالشكر لتبنيهن مبادرة العام الماضي، وتتمثل في توحيد جهود النوادي في جهة واحدة لجمع التبرعات لدعم البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى.

وأشارت الوزيرة في الحفل الذي أقيم أمس، إلى أنه بدأ العمل منذ عام تقريباً في هذا البرنامج؛ ويضم 21 مؤسسة للأطفال بلا مأوى، مؤكدة أنه تم العمل بالفعل على تطوير 6 مؤسسات كبيرة بدأت بافتتاح مؤسسة الحرية في عين شمس في أبريل من العام الماضي.

وأضافت: "افتتحنا دار الدفاع الاجتماعي بالإسكندرية، وكان بعضكن قد شارك معنا هناك، وآخر الافتتاحات دار التربية بالشرقية"، موضحة أن تمويل البرنامج يبلغ 164 مليون جنيه؛ قدمت وزارة التضامن ٥٠ مليونا وصندوق تحيا مصر ١١٤مليونا.

وأكدت "والي"، أن إجمالي التدخلات للبرنامج هذا العام قد بلغ ١٦٤٥ حالة من "أولاد وبنات"؛ لافتة إلى أن هذه التدخلات نوعان: الأول مع أطفال نبحث عن أسرهم بحيث نقوم بتأهيل الأسرة لإعادة الطفل إليها، والنوع الثاني هم أطفال لا يعرفون أسرهم أو لا توجد لديهم أسر أو أن أسرهم غير صالحة، لكي يعيش الابن فيها، لذلك يتم إيداع هؤلاء الأطفال إحدى المؤسسات التي تم تطويرها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة