المجني عليه
المجني عليه


«الجربان».. وأخو البنات

علاء عبدالعظيم

الأحد، 14 يناير 2018 - 06:50 م

 

شاب في ربيع العمر، وشقيق لأربعة بنات اللاتي يعولهن ولايعنيهن من الدنيا سوى قدومه نهاية كل شهر ليأنس بهن ويمكثوا سويًا ماقدر لهما من وقت، حيث اعتاد سهر الليل والنهار متفانيًا في عمله يجوب المقاهي والشوارع بجانب دراسته ليكون عونًا لهن.

 

ودع الطالب بالمرحلة الثانوية شقيقاته بالقبلات والأحضان، تعلو وجوههم جميعًا علامات الدهشة والاشتياق للقائه مرة أخرى، وكأن الساعات التي يقضيها معهن  لها أجنحة.

 

 استقل الشاب الطالب بالمرحلة الثانوية القطار من بلدته بإحدى قرى الصعيد، متوجهًا إلى محافظة الشرقية التي اعتاد العمل بها للبحث عن لقمة العيش، وضع رأسه المثقلة بالتساؤلات على زجاج نافذة القطار، ترواد مخيلته ابتسامة إحدى شقيقاته التي تستعد لعقد قرانها وزفافها، ودعواتها له بالتوفيق، ولم يكن يعلم بأنه الوداع الأخير.

 

غلبه النعاس، واستيقظ على يد أحد الركاب تربت على كتفيه بحنان غير مسبوق كما لو كان يعرفه من قبل، يخبره بوصول القطار إلى محطته، انتفض الشاب وهرول مسرعًا، وتوجه إلى التاجر الذي يشتري منه بضاعته من أحذية، وأحزمة جلدية،  أخذ الشاب يرتب أمتعته وبضاعته استعدادًا لبدء العمل والمشقة، ليجوب المقاهي والكافيهات والشوارع وجسده النحيل محملًا بها، وغير مبال من الآلام التي تلحق بكتفيه، وفجأة وبدون مقدمات، جحظت عيناه، وتقطعت أنفاسه، وقبل أن يبرح مكانه في محاولة للهرب حيث أصوات الطلقات النارية تدوي في كل اتجاه، وأصيب الشارع بحالة من الهلع والذعر، والتخبط بين المارة بعضهم  البعض خشية أن يصاب أحدهم بمكروه.

 

هم الشاب يلملم بضاعته، منحنيًا، وتتملكه حالة من الذعر أيضًا، إلا أنه لم يتمكن من الهرب، حيث اخترقت صدره إحدى الطلقات، ووقع غارقًا في بركة من الدماء، ولم يسمع أحد صوت أنينه، وتقطع أنفاسه التي أخفت وراءها حزنًا دفينًا ليس بسبب إصابته بل على شقيقاته اللاتي سيتركهن يتخبطن بين جنبات الحياة، ويعانين من أهوالها التي مارسها وعلم قسوتها، وأشفقت عليه من هذا العذاب، وأنه سوف يذيقهن مرارة فراقه.

 

وبعمل التحريات أفادت أن وراء الواقعة أحد الأشخاص مسجل خطر وشهرته «الجربان» والمعروف بممارسة البلطجة وفرض إتاوات على الباعة حيث نشبت مشاجرة مع مجموعة من البائعين اصطحب خلالها عدد من أصدقائه العاطلين أيضًا، وتبادلوا إطلاق الأعيرة النارية، راح ضحيتها الشاب الطالب بعدما اخترقت إحدى الرصاصات صدره.


    
تمكن رجال المباحث بقسم أول شرطة الزقازيق من القبض على 10 من المتهمين، وقررت النيابة حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وسرعة ضبط وإحضار «الجربان» الذي تمكن من الهرب.


 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة