عميد كلية طب الدكتور السعيد عبد الهادي
عميد كلية طب الدكتور السعيد عبد الهادي


بعد اجتماعهم مع عميد الكلية ..

طلاب طب المنصورة يطالبون الاجتماع مع القيادات بسبب أزمة «الجراحة»

حازم نصر

الأحد، 14 يناير 2018 - 08:39 م

استمرارًا لمشكلة مادة الجراحة لطلاب الفرقة السادسة بطب المنصورة، أكد الدكتور السعيد عبد الهادي، عميد الكلية، للطلاب أن القرار النهائي بشأن المشكلة سيكون لمجلس الجامعة أو المجلس الأعلى للجامعات.


وكان العميد قد عقد إجتماعًا مع 10 من طلاب الفرقة السادسة بكلية الطب، ممثلين عن باقي زملائهم، وذلك للإطلاع على تقرير لجنة تقصي الحقائق الخاصة بفحص امتحان الورقة الثالثة من مادة الجراحة، بعد خروجهم بشكل جماعي وعددهم 1200 طالب وطالبة من لجان الامتحان يوم 16 نوفمبر الماضي، بعد 35 دقيقة من بداية الامتحان نتيجة صراخ البعض من صعوبته  .
 
 
وأكد العميد  للطلاب، أن الدكتور محمد القناوي، رئيس الجامعة، شكل لجنة تقصي حقائق برئاسة الدكتور أشرف عبد الباسط، نائب رئيس الجامعة، كما أرسل ورقة الامتحان  للجان مشكلة من  3 جامعات وهي القاهرة وعين شمس والإسكندرية.


كما شكل لجنة من كبار أساتذة الجراحة بالكلية، وأكدت  تقاريرها جميعًا استيفاء ورقة الامتحان لكل المستويات المعرفية، وأن بدء ورقة الامتحان بالأسئلة الفوق متوسطة قد سبب ازعاجا للطلاب وقد يكون سبب انصرافهم من الامتحان.


العميد أكد للطلاب أنه سيتم مناقشة تلك التقارير جميعها  في مجلس الجامعة، يوم الأربعاء المقبل، لاتخاذ قرار بشأنها أو يتم رفعه إلى المجلس الأعلى للجامعات لاتخاذ القرار المناسب.

 

وكانت لجنة تقصي الحقائق قد أكدت استيفاء ورقة الامتحان لكل المستويات المعرفية، وأن بدء ورقة الامتحان بالأسئلة الفوق متوسطة قد سبب ازعاجًا للطلاب وقد يكون سبب انصرافهم من الامتحان.


وطالب الطلاب المجتمعين مع عميد الكلية، أن يعقدوا لقاءً مع الدكتور أشرف عبدالباسط، نائب رئيس الجامعة، ورئيس لجنة تقصي الحقائق للإطلاع على تقارير الجامعات الثلاث، وكذا الأوراق المرسلة من جامعة المنصورة للجامعات الثلاث، كما طالبوا بأن يحضر معهم مجموعة أكبر من زملائهم للاطلاع على تلك التقارير للاطمئنان من سلامة الاجراءات.
 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة