جورج جبور مستشار الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد جورج جبور مستشار الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد

في مئوية الزعيم..

خاص| مستشار «حافظ الأسد» يوجه رسالة إلى «هدى جمال عبدالناصر»

أحمد الشريف الأحد، 14 يناير 2018 - 10:10 م

وجه د. جورج جبور، مستشار الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد؛ رسالة إلى «هدى» ابنة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، عبر اتصال هاتفي من دمشق مع «بوابة أخبار اليوم»؛ بمناسبة الذكرى المئوية لمولد الزعيم الخالد ناصر.


وقال جبور في رسالته: «سعيد بأن هدى عبد الناصر؛ أجابت على رسالتي وأنها تتابع العمل لتدشين مؤسسة باسم جمال عبد الناصر، وكنت قد كتبت في جريدة السفير في الـ30 من سبتمبر لعام 1995؛ بأنه لابد أن يكون لرئيس عربي كبير مثل ناصر، مؤسسة كشارل ديجول، تهتم بحفظ تراث زعيم خالد كناصر».


وتابع جبور: «أنه سبق وأن بعثت برسالة إلى هدى عبد الناصر، في 30 سبتمبر من عام 1995، كان نصها: «أطيب التحية وبعد.. استمعت إليك في إذاعة لندن مساء الخميس في 28 - 9 - 1995 فأحببت أن أخط هذه الأسطر تأييدا لك في فكرة إنشاء مؤسسة تعنى بحفظ تراث الرئيس جمال عبد الناصر، وكتعبير محسوس عن التأييد أبدي استعدادي للتبرع بمبلغ مائة ألف ليرة سورية.. هذا وأرفق مقالا كتب في 17-9-1995 ونشر في السفير 29-9-1995؛ في المقال حديث عن تكريم فرنسا للرئيس شارل ديجول، بطرق متعددة أجد أهمها إنشاء مؤسسة تضم تراثه».


واستطرد: «وردتني منها رسالة بنفس الحجم فيها شكر وفيها خطة لإنشاء المؤسسة وإشارة إلى قبول التبرع.. لكن بعد الإنشاء؛ أبحث حاليا عن رسالتها إلي».

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة