تقنيات البث والتصوير
تقنيات البث والتصوير


أحدث تقنيات صناعة البث والسينما بمعرض «كابسات 2018» 

وائل نبيل

الأحد، 14 يناير 2018 - 11:51 م

 


كشفت شركة «كانون» عن أحدث تقنيات صناعة البث والسينما، خلال مشاركتها في المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية «كابسات 2018» ، وهو المعرض الرائد لتجهيزات البث والأقمار الصناعية والإعلام الإبداعي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. 

وكشفت شركة كانون في المعرض الذي استمر على مدار ثلاثة أيام أحدث منتجاتها المخصصة في مجال تصوير الفيديو الإحترافي، وشمل ذلك إطلاق سلسلة كاميرات «4K XF »، و« XF405»، و«XF400»، كما أطلقت مؤخرا الكاميرا السينمائية الرقمية المدمجة« EOS C200»، والتي تنتمي إلى سلسلة «Cinema EOS» للكاميرات السينمائية التي تتمتع بسمعة عالمية.

وقدمت الشركة أيضًا كامرتين جديدتين تعرضان للمرة الأولى في المنطقة من سلسلة « XA» ضمت كل من الكاميرا « XA-11»، والكاميرا «XA-15»، بالإضافة إلى تقديم كاميرا «ME20F-SHN» الشبكية المميزة الأداء، وخاصة في ظروف الإضاءة الخافتة. 

وفي تعليقه على مشاركة شركة كانون في هذا الحدث، قال السيد رومان ترويدثاندل المدير التنفيذي لدى "كانـون وسـط وشمـال أفــريقيا: "إن تواجدنا في معرض كابسات، والذي يعد أحد أهم الأحداث الخاصة بتقنيات البث وتكنولوجيا وسائل الإعلام على المستويين الإقليمي والعالمي، يعد ضرورة لتأكيد التزام شركة كانون بلعب دور رئيسي في مجال صناعة السينما. ولأن كانون تؤمن بالإمكانيات المذهلة التي يتمتع بها صنّاع السينما في إفريقيا، فنحن نعمل باستمرار على إزالة العقبات التي قد يواجهونها في طريق نجاحهم، وذلك من خلال منحهم الدعم التقني والفني اللازم. كما أننا تقدمنا خطوة إضافية هذا العام، ووسعنا نطاق مشاركتنا في المعرض من خلال دعم السينمائيين الموهوبين من الشباب".
 
وأضاف ترويدثاندل: "نشهد اليوم تزايدًا ملحوظاً في استخدام تقنيات التصوير بدقة «4K»  في إنتاج الدراما التلفزيونية والأفلام الدرامية والوثائقية ونحن حريصون على الإستمرار في التطور لتلبية الإحتياجات المتنوعة لمحطات البث التلفزيوني والمخرجين، وذلك من خلال إطلاق كانون لسلسلة «EOS» السينمائية، فضلًا عن تعزيز شراكاتنا مع أبرز شركاء من الصف الأول في أسواق نيجيريا والمغرب وغرب إفريقيا ومصر، والعمل على توسيع شبكة شركاء الصف الثاني في مصر ونيجيريا والمغرب".
 

وقال السيد سوميش أدوكيا مدير مبيعات كانون وسط وشمال أفريقيا: "تتوجه كانون لأن تصبح أكثر من مجرد شريك تقني لعملائنا في قارة إفريقيا، فنحن ندرك أن المنطقة تسير في طريق الإزدهار والتحول لتصبح إحدى أسرع الأسواق الإعلامية نموًا في العالم؛ ولهذا نعمل على توسيع حصتنا في السوق من خلال تشجيع المواهب الشابة وتلبية احتياجاتهم التقنية فضلا عن تقديم الدعم لهم». وأضاف السيد أدوكيا: «نحن متحمسون لاستضافة كانون لندوة حوارية متخصصة خلال فعاليات معرض كابسات 2018 لمناقشة مستقبل صناعة الأفلام في إفريقيا، فضلا عن تأكيد دعمنا للشباب من خلال استقطابهم للمشاركة في تحدي كانون لصناعة الأفلام، وهو أحد المبادرات العديدة التي أطلقناها لدعم منظومة صناعة الأفلام في المنطقة».
 
وفي ختام فعاليات المعرض، منحت كانون عددًا من الجوائز للمخرجين المتميزين الذين شاركوا في تحدي كانون لصناعة الأفلام ووصلوا للمرحلة النهائية من المسابقة تقديرًا لجهودهم في إخراج أعمال سينمائية قصيرة ومميزة. وأعلنت عن أسماء الفائزين بالجوائز خلال ندوة الحوار التي دارت حول مستقبل صناعة الأفلام في إفريقيا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة