الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني
الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني


حقيقة احتجاز عبدالله بن علي آل ثاني في الإمارات 

هبة عبدالفتاح

الأحد، 14 يناير 2018 - 11:53 م

 
تدوال نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو،ظهر فيه الشيخ عبداللخ بن علي آل ثاني، يقول إنه محتجز في أبوظبي، ويقول بن علي في الفيديد «كنت في ضيافة محمد بن زايد والآن انتهت لضيافة، وأصبحت قيد الاحتجاز».


وأضاف بن علي أنه «يخشى أن يحدث له شيء وتتهم به قطر»، و شددا «أردت إبلاغكم أن قطر بريئة من أي شيء وأنا الآن في ضيافة الشيخ محمد وهو يتحمل المسؤولية عن أي شيء يجري بعد هذا الآن»، وقد بثت قناة الجيزة القطرية الفيديو عقب تداوله من قبل نشطاء التواصل الاجتماعي.


ومن جانبها نفت الإمارات احتجاز الشيخ عبدالله بن علي،  وأصدرت وزارة الخارجية الإماراتية مساء الأحد 14 يناير، بياناً نقلته وكالة أنباء الإمارات وام، تؤكد فيه أن الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني حل ضيفا على دولة الإمارات العربية المتحدة بناء على طلبه، وحظي بواجب الضيافة والرعاية بعد أن لجأ للدولة جراء التضييق الذي مارسته الحكومة القطرية عليه وقوبل بكل ترحاب وكرم.


وأشار مصدر بالخارجية الإماراتية أن الشيخ القطري «حر التصرف بتحركاته وتنقلاته وقد أبدى رغبته بمغادرة الدولة حيث تم تسهيل كافة الإجراءات له دون أي تدخل يعيق هذا الأمر».


وأعرب عن أسفه للافتراءات التي صاحبت مغادرة الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني لدولة الإمارات.


وعلى الصعيد الآخر نفي رئيس المعارضة القطرية سلطان بن سحيم آل ثانى، الفيديو احتجاز الشيخ عبد الله بن على آل ثانى.


وقال بن سحيم في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر «الفيديو المثار والذي يظهر فيه الشيخ عبد الله بن على قديم، وقبل أن ينشأ حسابه على تويتر ونعلم الظروف التي دعته لقوله آنذاك، ونطمئن الجميع بسلامته».


وأكد بن سحيم أن الشيخ عبدالله بن علي سينشر رسميا عبر حسابه ما يؤكد ذلك.


يذكر أن الشيخ عبدالله بن علي بن عبدالله آل ثاني هو المرشح لإمارة قطر خلفاً لـ«تميم بن حمد»، هو أحد كبار الأسرة الحاكمة في قطر، الوسيط الذي تدخل مع السعودية للسماح للقطريين بالحج هذا العام الماضي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة