أسرة الطفل بعد عودته
أسرة الطفل بعد عودته


«الخال مش والد».. اختطف ابن شقيقته وطلب فدية 300 ألف جنيه

محمد فاروق

الإثنين، 15 يناير 2018 - 01:29 م

تجرد شاب عشريني من مشاعر الإنسانية، وأقدم على خطف ابن شقيقته الطفل ذو الـ13 عاما، وطلب فدية 300 ألف جنيه لإعادته، بعد مروره بضائقة مالية، ضاربا بعرض الحائط المثل المصري الشهير "الخال والد".

 ونجح ضباط مباحث قسم شرطة عين شمس، في إعادة طفل عين شمس المختطف، والقبض على المتهم بعد طلب فدية ٣٠٠ ألف جنيه.

وتلقى قسم شرطة عين شمس، بلاغًا من محمد محمود محمد مطاوع، 68 عاما، قهوجي ومقيم بدائرة القسم، بغياب نجله خليفة، 13 عاما، طالب بالصف الأول الإعدادي، عقب خروجه للعب أمام مسكنه مع أصدقائه.

وأكد والد الطفل تلقيه اتصالاً هاتفيًا، أخبره خلاله المتصل باختطاف نجله وساومه على دفع 300 ألف جنيه، نظير إطلاق سراحه ولم يتهم أو يشتبه في أحد.

وتمكنت الأجهزة الأمنية، بعد التحريات وجمع المعلومات، من التوصل إلى مرتكب الواقعة وهو خال الطفل ويدعى عبد العزيز عبد الراضي شاكر عبد الواحد، 27 عاما، عامل تركيب دش، ومقيم بدائرة القسم، وتبين أنه مطلوب لتنفيذ حكم قضائي في القضية رقم 4674 لسنة 2014م عين شمس "تبديد"، والمقضي فيها بالحبس 3 سنوات.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التي يتردد عليها المتهمان، أسفرت إحداها عن ضبطه وبصحبته المجني عليه "مكبل اليدين والقدمين بواسطة سلك تليفون"، وبحوزته الهاتف المحمول المستخدم في المساومة.

وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة، وأكد أنه نظراً لمروره بضائقة مالية وعلمه باحتفاظ  خاله (والد المجني عليه) بمبلغ مالي لشراء وحدة سكنية، اختمرت في ذهنه فكرة اختطاف المجني عليه ومساومة والده على إعادته مقابل دفع مبلغ مالي، وفي سبيل ذلك استدرجه من أمام العقار محل سكنه بدعوى اصطحابه للنادي الأهلي لممارسة رياضة كرة القدم،  واحتجزه لحين الحصول على مبلغ الفدية، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم ، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة