المخرج اللبناني سعيد الماروق
المخرج اللبناني سعيد الماروق


الإنتربول يوقف المخرج اللبناني سعيد الماروق بتهمة «النصب والاحتيال»

أحمد السنوسي

الإثنين، 15 يناير 2018 - 01:42 م

أوقفت سلطات الإنتربول الدولي المخرج اللبناني الشهير سعيد الماروق بمطار «تشيكيا»، أثناء توجهه من براغ إلى ألمانيا بتهمة النصب والاحتيال .
وسبق وأدين الماروق منذ خمس سنوات بقضية "نصب واحتيال" من سيدة أعمال لبنانية تحمل الجنسية الإماراتية تدعى رباب النعيمي ، وتم توقيفه لمده شهر وخرج بكفالة مالية قدرها ١٠٠مليون ليرة لبنانية. 
وفي حين نفت زوجة الماروق في البداية صحة الأخبار، مؤكدة أنّ زوجها يصوّر إعلاناً في تركيا، إلا أن رباب النعيمي سارعت بتأكيد أنّها وراء توقيف الماروق.
وقالت النعيمي على إحدى الصفحات التي نشرت خبر التوقيف عبر "انستجرام " واتهمت الماروق بسرقة أربعة ملايين دولار منها ، وأكدت أنها صاحبة الدعوى التي رفعتها في لبنان منذ خمس سنوات وكسبتها، حينما أدين الماروق بـ"سرقة" أربعة ملايين و600 ألف دولار منها ورفض المساومة أو إعادتهم لها. 
ومن جانبه نشر المحامي كامل صفا محامي الماروق ،بيان تحذيري من الإساءة لموكله ،وقال :"انه صدر قرار بإخلاء سبيل موكله من قبل القضاء اللبناني منذ سنوات وما زالت الدعوى قيد النظر ولم يفصل فيها حتى الآن، وقول رباب النعيمي بأنها كسبت الدعوى، هو قول يعكس تمنياتها وليس الحقيقة، وتبقى الكلمة الأخيرة للقضاء. وعليه لا تجوز ملاحقة الموكل بنفس الفعل أكثر من مرة، وذلك وفقا للقانون، ويصبح توقيف الموكل أمرا تعسفيا".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة