د.صلاح حسب الله
د.صلاح حسب الله


أول متحدث رسمى للبرلمان فى أول حوار صحفى

د.صلاح حسب الله: مواكبة سرعة الإنجازات شرط لاستمرار الوزراء

محمد الفقي

الثلاثاء، 16 يناير 2018 - 01:35 ص


 

مفاجأة من العيار الثقيل..إرهاصاتها بدأت من العام الماضى بعدما تكاثرت سهام النقد الموجهة إلى جسد مجلس النواب..لم يجد د.على عبدالعال بداً من اختيار درع للبرلمان ليكون حائط صد فى وجه هذه السهام ليعلن الاسبوع الماضى عن اختيار اول متحدث رسمى باسم البرلمان المصرى لنكون بذلك أمام لحظة تاريخية بالنسبة للحياة البرلمانية ستكتب باسمه فى مجلدات التاريخ ان يكون د.على عبدالعال اول رئيس للبرلمان يستحدث منصب المتحدث الرسمى ويكون د.صلاح حسب الله اول متحدث رسمي باسم البرلمان..المهمة ثقيلة والمجلس بمختلف تياراته وانتماءاته يحتاج إلى رأى موزون واعتقد ان د.صلاح حسب الله بقدرته على المواجهة وعدم التهرب من الأسئلة سيكون قادرا على اعطاء هذا الموقع أهمية.. و «الأخبار» أجرت معه أول حواراته الصحفية بعد اختياره فى الموقع الجديد.. فتحنا كل الملفات ولم يتردد لحظة واحدة فى الرد على أى سؤال.

> أعلن د.على عبدالعال تعيينك متحدثا رسميا لمجلس النواب وفى الجلسة السابقة لهذه الجلسة رفض طلب النائب علاء عابد بتعيين متحدث رسمى للمجلس ؟فى وجهة نظرك ما سبب ذلك؟
د.على عبدالعال تحدث حول ما أثاره بعض النواب فى الجلسة وعقب ذلك جرى حوار مع عدد من النواب مع رئيس المجلس وكانت هناك رغبة قوية أن يكون هناك متحدث رسمى يعبر عن توجه المجلس ويزيل الغموض واللبس وحالة الضبابية.وكذلك ليوضح طبيعة عمل البرلمان والانجاز الحقيقى الذى يحققه المجلس.
> ألم يتم التشاور معك قبل إعلان القرار؟
فوجئت بالقرار..وهذا الاختيار يزيد من صعوبة المهمة ويحملنى ثقة أتمنى أن أكون على قدرها..الدكتور على عبدالعال بعدما قابلته عقب انتهاء الجلسة قال لى..أنا دبستك فى موضوع صعب جدا..بس أنت قدها..وكلماته هذه زادت من رغبتى على النجاح فى هذه المهمة.
> باعتبارك أول نائب يتولى هذا المنصب فى تاريخ الحياة البرلمانية..هل هذا وضع على عاتقك مسئولية استمرار هذا المنصب أو وأد التجربة مع أول تطبيق لها؟
بالفعل هذه هى المرة الأولى التى يختار فيها البرلمان متحدثا رسميا له..وهذا وضع بالغ الحساسية وكل كلمة وحرف يجب أن يكون محسوبا وأن يذهب فى اتجاهه الصحيح.


لقراءة الحوار كاملا طالع عدد الأخبار الثلاثاء 16 يناير..

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة