جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


«عمران»: المرأة تستحوذ على 53% من حجم التمويل متناهي الصغر

نرمين سليمان

الثلاثاء، 16 يناير 2018 - 11:48 ص

 

أكد  الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن المرأة استحوذت على 53% من إجمالي حجم التمويل للمشروعات متناهية الصغر في مختلف أنحاء الجمهورية، والبالغ 6.1 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2017، وعلى 70% من إجمالي عدد المستفيدين البالغ 2.1 مليون مستفيد.

وقال عمران - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم للإعلان عن حصاد 2017 - إن نتيجة لاهتمام الهيئة بالشمول المالي والسعي لتحقيق معدلات نمو مستدامة فقد انعكس ذلك بشكل ملحوظ على نشاط التمويل متناهي الصغر ليرتفع عدد الجمعيات والمؤسسات الأهلية إلى 818 جمعية ومؤسسة وعدد منافذ التمويل ل 1600 فرع تغطي كافة محافظات مصر.

وأضاف أن هيئة الرقابة المالية، سعت لإستحداث منتجات وخدمات مالية غير مصرفية تستهدف محدودي الدخل وغيرهم من الفئات المهمشة ماليا، وذلك في إطار اهتمامها بتحقيق الشمول المالي وتمكين المرأة والشباب، كما قامت الهيئة بدعم قطاع التمويل متناهي الصغر من خلال رفع كفاءة العاملين به وكذا توعية المجتمع بدور هذا النوع من التمويل، ما أسفر عن تحقيق نتائج إيجابية على الصعيد الاقتصادي.

وأوضح أن الهيئة تستهدف أيضا دعم سياسات المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة والشباب وتعزيز دور الشركات الصغيرة والمتوسطة وزيادة قدراتها التنافسية من خلال انفتاحها على مصادر التمويل المختلفة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة