شوقى وجمعة خلال الاحتفالية
شوقى وجمعة خلال الاحتفالية


شوقى يشارك مؤسسة مصر الخير احتفالية يوم العلم والابتكار الثالث

منةالله ممدوح

الثلاثاء، 16 يناير 2018 - 08:51 م

شارك الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى احتفالية يوم العلم والابتكار الثالث الذى نظمته مؤسسة مصر الخير برعاية وحضور الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية السابق.

وأشاد شوقى بدور مؤسسة مصر الخير وأكد على أن هذه الاحتفالية تأتى فى إطار تعزيز التعاون المشترك مع مؤسسة مصر الخير فى مجال التعليم والبحث العلمى ودعم المبتكرين فى مختلف المجالات.

وتابع شوقى أن الوزارة وضعت شعارًا مناسبًا للخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعى 2014-2030 هو "معًا نستطيع"، منوهًا إلى استجابة هذا الشعار للتحدي الأكبر الذي يعاني منه وطننا الغالى المتمثل في ضرورة تكاتف الجهود للنهوض بالعملية التعليمية، خاصة خلال تلك الظروف الراهنة التي تعيشها البلاد.

وأكد شوقى على أن الوزارة تعمل بشكل حثيث على دعم منظمات المجتمع المدنى فى مصر، خاصة العاملة فى مجال التعليم والبحث العلمى لتحفيزها، وتشجيعها على مزيد من العطاء لمجتمعها، وتنمية ما لديها من أفكار إبداعية، وتنفيذ الممكن منها، وتذليل العقبات أمامها، بما يسهم فى تطوير المنظومة التعليمية فى مصر، ويحقق صالح أبنائنا الطلاب فى مختلف المراحل التعليمية.

وقال الوزير: أنه فى ضوء ما أكدت عليه رؤية مصر 2030 فى محور المعرفة والابتكار والبحث العلمى من أن يكون المجتمع المصري بحلول عام 2030 مجتمعًا مبدعًا، ومبتكرًا، ومنتجًا للعلوم والتكنولوجيا والمعارف، ويتميز بوجود نظام متكامل يضمن القيمة التنموية للابتكار والمعرفة، ويربط تطبيقات المعرفة ومخرجات الابتكار بالأهداف والتحديات الوطنية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة