مولد الحسين
مولد الحسين


فيديو| انتشار التحرش والسرقات بالليلة الكبيرة بمولد الحسين

محمد وحيد- محمد الهواري- أسامة حمدي

الأربعاء، 17 يناير 2018 - 06:28 ص

شهدت احتفالات الليلة الكبيرة بمولد الحسين التي أقيمت- مساء الثلاثاء 16 يناير- بحضور الآلاف من محبي ومريدي سيدنا الحسين وأتباع الطرق الصوفية وقام بإحيائها الشيخ محمود ياسين التهامي انتشارا مكثفاً لحوادث التحرش والسرقات، حيث عكرت من صفو وروحانيات الاحتفالات التي تقام كل عام بسيد شباب أهل الجنة.


حيث سادت حالة من الزحام الشديد في محيط مسجد الحسين ومنطقة الأزهر والشوارع المؤدية لهم استغلها البعض في التحرش بالفتيات والسيدات ما أدى لوقوع العديد من الاشتباكات بالأيدي والعصا بين الحاضرين.


ففي مشهد بشع تكالب مجموعة من الشباب المتحرشين على فتاة في منتصف العشرينات وقاموا بالتحرش بها والتدافع نحوها وحاول البعض إنقاذها ما تسبب في تكدس الحاضرين حولها فأصيبت بحالة إغماء وقام بحملها أحد الشباب والخروج بها خارج الاحتفالات.


كما تحرش أيضًا مجموعة شباب بسيدة مسنة وسقطت على الأرض، وقام بعض الشباب بحملها ومساعدتها على الخروج من المولد، وغير هذه المشاهد الكثير والكثير.


أيضاً انتشرت السرقات بالمولد فدائما ما تجد أحد الحضور يعلن "محفظتي اتسرقت" وتتعالى الصيحات " كله يخلى باله من محفظته ومحموله".


شكلت هذه المشاهد غير الأخلاقية خرقًا للاحتفالات ومخالفة لروحانيات سيدنا الحسين، حيث لم تتواجد الشرطة بشكل مكثف وسط الاحتفالات، وإنما اكتفوا بالبقاء من خارج الاحتفالات.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة