رضا الغندور
رضا الغندور


نشاط في حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الإستراتيجية بميناء الإسكندرية

محمد العيلة

الأربعاء، 17 يناير 2018 - 12:30 م

صرح رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، بأن الميناء يشهد نشاطاً الأربعاء 17 يناير في حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الإستراتيجية.

وقال الغندور، إنه يجري تفريغ السفينة "كاندافا" المحملة ب 33 ألف طن سولار قادمة من تونس ، والسفينة "دي أن كي عبدالرازق" المحملة ب 31 ألف طن سولار قادمة من السعودية ، والسفينة "ابرهارد اركتك" المحملة بــ 29 ألف طن جازولين قادمة من مالطا ، والسفينة "راما جاز" ، المحملة ب 29 ألف طن بوتاجاز قادمة من قبرص ، والسفينة "كورترك" المحملة ب 23 ألف طن غاز.

 كما يجري تفريغ العبارة "جيلي كريستولا" المحملة بــ 612 سيارة ملاكي قادمة من ايطاليا ، ويجري تفريغ السفينة "في اف تنكر 9" المحملة بــ 6 آلاف طن زيت عباد شمس قادمة من روسيا ، والسفينة "سبب فوب" المحملة ب 55 ألف طن فحم قادمة من أمريكا ، والسفينة "وادي الريان" المحملة ب 63 ألف طن قمح قادمة من روسيا ، كما وصلت شحنة مواشي .

وأضاف الغندور، أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 134 سفينة وغادرت الميناء 12 سفينة ، ووصلت 13 سفينة وتراكي على الأرصفة 47 سفينة ، كما سجل النظام الإلكتروني علي البوابات دخول وخروج 11099 شاحنة عامة من وإلي الميناء ، وخرجت 169 شاحنة قمح محملة بــ 5070 طن ، ووصل مخزون الغلال بالميناء تسعمائة خمسة وثمانون ألف طن منهم 301 ألف طن قمح .

ومن ناحية أخري وجه اللواء بحري . مدحت عطية رئيس هيئة الميناء بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات.

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة