سيد حجاب
سيد حجاب


الأوبرا تحيى الذكرى الأولى لرحيل سيد حجاب.. غداً 

نادية البنا

الأربعاء، 17 يناير 2018 - 01:36 م

تنظم دار الأوبرا المصرية حفلاً للفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو حازم القصبجى بمشاركة كورال أطفال الأوبرا، لإحياء الذكرى الأولى لرحيل الشاعر الكبير سيد حجاب الذي أثرى الساحة الفنية المصرية والعربية بمجموعة ضخمة من الإبداعات الخالدة، وذلك في الثامنة مساء الجمعة 19 يناير على المسرح الكبير.


يتضمن الحفل نخبة من أعماله التي شكلت جزء من الوجدان الفني وارتبطت في أذهان الجمهور بالعديد من القيم السامية وتم توظيفها في أعمال درامية ناجحة منها أرابيسك ، من الذي لا يحب فاطمة ، المال والبنون ، ليالي الحلمية ، الأيام ، الشهد والدموع ، البحار مندى ، العائلة، إلى جانب زى الهوا ، زمان الحب ولى ، وداع ، قال لي تعالى ، سيدي يا سيدي ، أبريق الشاي ، بتسألي يا حبيبي ، ياللا بينا تعالوا .. أداء احمد سعيد ، احمد عفت ، مي حسن ، خالد عبد الغفار ، آيات فاروق ، ياسمين على ، سارة زكى ، والمواهب الواعدة الطفلين عبد الرحمن على وحور تامر.


يذكر أن سيد حجاب يعد أحد أعمدة الشعر العامي المصري، ولد  عام 1940 في محافظة الدقهلية وهو الشقيق الأكبر للمخرج والشاعر شوقي حجاب،  ورث موهبة الكتابة عن والده ، تعاون مع كبار الملحنين مثل عمار الشريعي وبليغ حمدي كما تغنى بكلماته أشهر المطربين.


عُرف بكتابة أشعار تترات عدد ضخم من الأعمال الدرامية التليفزيونية أبرزها ليالي الحلمية، المال والبنون، بوابة الحلواني والوسية، برع في الكتابة للأطفال كما كتب أيضا أغنيات لأفلام مصرية ووضع كلمات بعض من أوبريتات المناسبات الوطنية.


نال العديد من الجوائز منها  جائزة كفافيس الدولية عام 2005 و جائزة الدولة التقديرية في الآداب عام 2012 ورحل عن عالمنا في يناير 2017 تاركا خلفه أرثاً فنياً خالداً.  

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة