صورة خلال اللقاء
صورة خلال اللقاء


فولكس فاجن تبحث الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

شيماء مصطفى

الخميس، 18 يناير 2018 - 01:02 م

استقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم وفداً من شركة فولكس فاجن الألمانية ، برئاسة جينس هانفيلد مسئول السياسات الدولية والأوربية، وذلك لبحث فرص الاستثمار في المنطقة الاقتصادية والتعرف على الحوافز والمزايا التي تقدمها المنطقة للمستثمرين.

 

يأتي ذلك في إطار اهتمام عدد من الشركات الألمانية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بعد الجولة الترويجية للفريق مميش لألمانيا في سبتمبر 2017 .. والتي أسفرت عن عدد من النتائج الإيجابية منها ؛ عودة مرسيدس للسوق المصرية، وتوقيع اتفاقيات مع شركة سيمنس لإنشاء معاهد فنية لتدريب العمالة في المنطقة .

 

كما قام اللواء بحري عبد القادر درويش بتقديم عرض تقديمي عن المنطقة اشتمل على التعريف بالبنية التنظيمية والتشريعية للمنطقة والحوافز المالية ، والاتفاقيات التجارية والإعفاءات الجمركية والتنوع الجغرافي الذي تتمتع به المنطقة ، وانخفاض تكلفة التشغيل بالإضافة إلى وجود هذه المنطقة على ضفتي قناة السويس والتي يمر سنويا من خلال مجراها الملاحي حوالي 17 ألف سفينة تمثل حوالي 11 % من حجم التجارة العالمية.

 

وعقب ذلك قام الوفد بجولة بحرية في المجرى الملاحي لقناة السويس ثم انفاق الاسماعيلية والمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد والأرصفة البحرية في شرق بورسعيد.

 

وقال الفريق مميش إن المنطقة الاقتصادية هي منطقة تمثل حلم مصري شرعنا في تنفيذه بأيدي مصرية ، ونحن نعمل على ذلك باستقطاب كبرى الشركات العالمية، وتمثل شركة فولكس فاجن واحدة منها لذا فنحن نرحب بها وباستثماراتها في المنطقة والتي تمثل إضافة قوية للمنطقة وللاستثمار في مصر .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة