د. رمضان عرفة د. رمضان عرفة

مدير إعلام بنها: السيسي أول رئيس ينتصر للمعاقين

أحمد عبدالكريم الخميس، 18 يناير 2018 - 01:12 م

أكد مدير مركز النيل للإعلام ببنها د.رمضان عرفة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، هو أول رئيس مصري ينتصر لأشخاص ذوي الإعاقة.

وأضاف عرفة أن الرئيس أعطي توجيهاته للحكومة وأجهزة الدولة لحماية حقوقهم للعيش بكرامة وتوظيفهم وحقهم في الضمان والحماية الاجتماعية وكذلك حقوقهم في التعليم والصحة والثقافة والسياسة والرياضة وأضاف عرفة أن الرئيس السيسي قرر أن عام 2018 هو عام ذوي الإعاقة لزيادة الوعي بقضايا أبناء هذه الشريحة وتقبل اختلافهم ومحاولات دمجهم في المجتمع.


جاء ذلك خلال الندوة الثقافية التي نظمها مركز النيل للإعلام بالتعاون مع مؤسسة التربية الخاصة والتأهيل تحت عنوان »قراءة في قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة».


وقال أستاذ التربية الخاصة بجامعة بنها ورئيس مجلس أمناء المؤسسة د.علي عبد رب النبي، إن القانون أقر لأكثر من 15 مليون مصري الاعتراف بحقوقهم المهدرة طوال السنوات الماضية مشيرا إلي جهود الحكومة في السعي للخروج بهذا التشريع الذي يعد سابقة تشريعية غير مسبوقة.


شارك في الندوة الثقافية كامل السيد أمين عام حزب التجمع بالقليوبية وعمرو درويش أمين عام حزب مستقبل وطن بالقليوبية وتوفيق الحكيم أمين حزب المؤتمر بمركز بنها ود.عبد الرحمن مشهور عن مجلس علماء مصر ورمضان أبو الفتوح عن الاتحاد الدولي بالصداقة العربية ومنظمات المجتمع المدني ذات الصلة بالأشخاص ذوي الإعاقة .


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة



 

الرجوع الى أعلى الصفحة