جانب من التوقيع
جانب من التوقيع


البنك الأهلي المصري وكيل لحساب متحصلات حقل ظهر للغاز الطبيعي

شيماء مصطفى

الخميس، 18 يناير 2018 - 04:06 م

وقع رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري هشام عكاشة، والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، اليوم الخميس الموافق 18 يناير،عقداً لإدارة قيمة المتحصلات النقدية بالعملة الأجنبية الناشئة عن حقل ظهر للغاز الطبيعي.


حضر التوقيع وزير البترول المهندس طارق الملا، وبموجب العقد تدار المتحصلات من خلال حسابات لدي البنك الأهلي المصري، بمشاركة الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة إيجاس «الجانب المصري»، و شركات إيني الايطالية ،و بي بي الانجليزية ،و روسنفت الروسية «الشريك الأجنبي».


 ويعد توقيع العقد أمراً يبرز ثقة شركات قطاع البترول المحلية والدولية في البنك الأهلي المصري ،وذلك استكمالا لدور البنك في توفير كافة الأعمال المصرفية المطلوبة بشكل مباشر وغير مباشر لوضع الحقل المطلوب علي خريطة الإنتاج.


من جانبه أوضح عكاشة  أن هذا العقد يأتي في إطار جهود البنك الأهلي، واستمرارا لدوره لدعم قطاع البترول في مصر ممثلاً في هيئة البترول وشركات قطاع البترول بمصر، وخاصة في المشروعات القومية الكبرى التي لها مردود مباشر علي الاقتصاد القومي، فيتميز البنك بقاعدة رأسمالية قوية تؤهله لتوفير التسهيلات اللازمة لتلك المشروعات الكبرى والتي من بينها مشروع حقل ظهر و الذي يعد أكبر حقل لإنتاج الغاز بحوض البحر المتوسط.


وصرحت وزارة البترول في وقت سابق أن حقل ظهر يعد أكبر حقل غاز طبيعي بمصر باحتياطي يقدر بـ 30 تريليون قدم مكعب، وبدأ الإنتاج التجريبي له خلال شهر ديسمبر 2017 ، بمعدل إنتاج يبلغ 350 مليون قدم مكعب يومياً، ومتوقع أن يصل الإنتاج إلى مليار قدم مكعب يومياً بحلول منتصف العام الحالي إلى أن تصل طاقة الإنتاج القصوى إلى 2.7 مليار قدم مكعب يوميا بعد انتهاء خطة التنمية بالكامل بنهاية عام 2019.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة