وزير النقل خلال لقائه مع المدير التنفيذى للبنك الأوروبي وزير النقل خلال لقائه مع المدير التنفيذى للبنك الأوروبي

وزير النقل يبحث مع وفد البنك الأوروبي التعاون في السكك الحديدية والمترو

محمد العيلة الخميس، 18 يناير 2018 - 05:27 م

استقبل د. هشام عرفات وزير النقل، اليوم الخميس 18 يناير، وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD برئاسة جانيت هكمان، المدير التنفيذى للبنك.


ناقش الطرفان بحث سبل التعاون بين الجانبين، في مختلف مجالات النقل وتفعيل التعاون لدعم مشروعات البنية التحتية لوسائل النقل التابعة للوزارة.

 

وتناول النقاش الدعم المؤسسي للارتقاء بالقدرات الإدارية وتطوير نظم الإدارة والتشغيل و التعاون في عدد من المشروعات الاستثمارية ، كصيانة الخطين الأول والثاني للمترو،  خاصة وأن البنك قد سبق ووقع اتفاقية مع الهيئة القومية للإنفاق لتمويل 6 قطارات جديدة للخط الثاني للمترو بإجمالي 100 مليون يورو وجاري اختيار الاستشاري .


ومن جهه أخرى تناول النقاش التعاون في كهربه خط أبو قير وتطوير وتحديث مترو مصر الجديدة وتطوير الملاحة النهرية من خلال مشروعات المشاركة بين القطاعين العام والخاص بحيث يبلغ إجمالي الاستثمارات المقترحة لهذه المشروعات 255 مليون يورو.

 

كما تم التباحث حول تقديم البنك المساعدة لجهاز تنظيم النقل بالقاهرة الكبرى للتنسيق الفني مع الأطراف المعنية بالنقل الحضري بالقاهرة الكبرى لتطوير نظم مراقبة الجودة من خلال إعداد خطة تنفيذية بأولويات تحسين خدمات النقل ، كما قدم البنك مقترح توقيع مذكرة تفاهم بين جمهورية مصر العربية والبنك لتنفيذ الدراسات الخاصة لهذا المشروع.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة