بطاريات أرانب
بطاريات أرانب


زراعة بنها تسلم 75 بطارية أرانب على المواطنين

أحمد عبدالكريم

الخميس، 18 يناير 2018 - 06:00 م

سلم رئيس جامعة بنها د. السيد يوسف القاضي، واللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، الدفعة الثانية من مشروع تربية الأرانب الذي تبنته كلية الزراعة بالجامعة.

وبلغ عدد المستفيدين في المرحلة الثانية من المشروع حوالي 75 شخصا، حصلوا على بطارية لتربية الأرانب بمشتملاتها، كما حصلوا على تدريب كيفية تربية الأرانب ورعايتها بتمويل من مؤسسة بنك مصر للتنمية، ليبلغ عدد المستفيدين 150 مواطنًا حتى الآن في المرحلتين ليرتفع العدد الإجمالي إلى ما يقترب من ٥٠٠ مستفيد منذ بداية المشروع.

وشدد رئيس الجامعة، في كلمته على أن الجامعة تسعى من خلال أنشطتها المختلفة إلى تطبيق الأفكار التي ينادي بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتسهيل على المواطنين في حياتهم اليومية وخلق مشروعات مناسبة للارتقاء بمستوى دخول المواطنين، حتى تتراجع معدلات البطالة وتزداد قيمة الإنسان المصري كلما بذل جهدا وفكرا وعرقا، مشيرا إلى أن الجامعة تساعد المواطنين من خلال هذه المشروعات التي تتبناه الجامعة.


وأكد رئيس جامعة بنها، قيام الجامعة والمحافظة بإقامة معرض لمدة أسبوع ابتداء من ٤ فبراير، يتم خلاله طرح منتجات كليات الجامعة بأسعار مدعمه من الجامعة بهدف التخفيف عن المواطنين وإجبار التجار على خفض هامش ربحهم بما يعم بالفائدة على الجميع.

وقال عميد كلية الزراعة د. محمود عراقي، إن ما تم اليوم هو تأكيد لنجاح المشروع، وزيادة الإقبال من قبل المواطنين من أبناء محافظة القليوبية، على الاستفادة منه بعد أن حقق المستفيدين الأوائل نجاحا كبيرا، ووصل بعضهم إلى مربين متوسطي الحجم.

وأضاف "عراقي"، أن الكلية من خلال توجهات الجامعة تعمل على التواصل المستمر مع المجتمع، خاصة أن محافظة القليوبية في أغلبها مجتمع زراعي يستفيد من أنشطة الكلية في المجالات البحثية والتدريبية.

وأوضح اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، أن المحافظة بالتعاون مع بنكي "مصر، والتعمير والإسكان"، وفرت قروضا للمواطنين من أبناء المحافظة بفائدة 5% لمساعداتهم على إقامة مثل هذه المشروعات التي نجني ثمارها اليوم.

وأوضح "عشماوي"، أن المحافظة تتعاون مع جامعة بنها باعتبارها بيتا للخبرة، وأنها سوف تقوم بالتعاون مع الجامعة بإنشاء أكبر مستشفى تخصصي على أرض القليوبية، مشيرا إلى أن الجامعة والمحافظة تعملان على تذليل كافة العقبات للبدء في هذه المستشفى العملاقة. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة