وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي

حصاد "الزراعة" في أسبوع| ارتقاع الصادرات واستخدام أختام البصمة

عادل إسماعيل الجمعة، 19 يناير 2018 - 02:48 م

تنشر "بوبة أخبار اليوم" حصاد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في أسبوع، حيث شهدت ارتفاع في الصادرات الزراعية، وبدء العمل باختام اللحوم الجديدة البصمة بالمجازر ،وضبط مبيدات مخالفة، وإجراءات جديدة لزراعة لقصب السكر ،وحظر زراعة الاصناف الشره للمياه ومشاركة الوزير في مؤتمر الغذاء والزراعة ببرلين.

وكشف تقرير رسمي للزراعة عن ارتفاع الصادرات الزراعية ، وان اجمالي ما تم تصديره الى الدول المختلفة خلال عام 2017، والذي بلغ حوالي 4 مليون و813 ألف و 757 طن، مقارنة بحوالي 4 مليون و343 ألف و819 طن عام 2016.

كما بدأت الإدارة المركزية للمجازر التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، العمل بالأختام الجديدة والتي تم استبدالها بالاختام القديمة بجميع مجازر الحكومية والخاصة علي مستوي الجمهورية، للحفاظ علي الصحه العامة والتي تضمن عدم تزوير الأختام والحد من عمليات التلاعب والسرقة، وضمان وصول المنتج من اللحوم بشكل آمن .

وكشف الزراعة في تقرير رسمي، عن إجمالي ما تم ضبطه من مبيدات مخالفة وغير صالحة للاستخدام في المحافظات المختلفة، خلال ديسمبر الماضي، والذي بلغ حوالي 413 ألف و778 عبوة مختلفة الأحجام من المبيدات المخالفة والمحظور استخدامهامن خلال تكثيف حملاتها علي أسواق المبيدات.

وأعلنت الزراعة عن إجراءات فنية جديدة لزيادة الإنتاجية والحفاظ على الموارد المائية، وأصدار قرار لتحديد مدة بقاء محصول القصب في الأرض من خلال الغرس الرئيسي وأربعة خلفات تالية على الأكثر، وذلك للحفاظ على الإنتاجية ومنع تدهورها، في حال ترك خلفات أكثر من ذلك.

وتم أصدار قرار يحدد استخدم 53 صنف من تقاوي أصناف بعض المحاصيل الاستراتيجية الموفرة للمياه والتي تتأقلم مع الظروف البيئية والمناخية المتباينة، بحيث يتم التركيز على اكثارها خلال الفترة المقبلة،وحظرت الزراعة استخدام 42 صنف تقاوي اخر ترشيدا للمياة.

وكشفت الزراعة خلال هذا الأسبوع عن حقائق جديدة حول استراحة الملك فاروق بحديقة الحيوان والتي اعلنت انها لم تعد من المقتنيات الأثرية موضحة بالصور والمستندات ان ما تم نشره حول استبدال استراحة للملك فاروق بحديقة الحيوان عارٍ من الصحة،وسبق التحقيق فيه عام 2013 وتم حفظ الموضوع لعدم صحته.

ويشارك وزير الزراعة في اجتماعات المنتدى الدولي العاشر للغذاء والزراعة ببرلين.

 

 



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة