مواطنون يتلقون العلاج - أرشيفية
مواطنون يتلقون العلاج - أرشيفية


«صحة الإسكندرية»: علاج 1561 مريضا مجانا

أ ش أ

الجمعة، 19 يناير 2018 - 03:11 م

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، بالتعاون مع الإدارة العامة للقوافل العلاجية، قافلة طبية بوحدة العجمي البحرية بالهانوفيل، برعاية الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان.

وقال وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية د. مجدي حجازي، في بيان اليوم، إن اختيار موقع القافلة جاء بناء على توجيهات محافظ الإسكندرية د. محمد سلطان، بزيادة الاهتمام بوحدات طب الأسرة بالعجمي وإقامة عدد من القوافل الطبية بالمنطقة تعويضا للأهالي عن توقف العمل بمستشفى العجمي العام بسبب أعمال الإنشاءات والتطوير.

وأوضح أنه تم تقديم خدمة الكشف والعلاج مجانا لما يزيد عن 1500 مريض، كما تم أيضا خلال القافلة إجراء التحليل المبدئي لفيروس الالتهاب الكبدي سي لـ 253 مواطنا بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، من بينهم 11 حالة إيجابية تم تحويلها إلى مستشفى حميات الإسكندرية وعيادة محمد فريد للتأمين الصحي لاستكمال الفحوصات وتلقي العلاج مجانا، وذلك ضمن الحملة التي تتبناها الدولة للقضاء نهائيا على فيروس سي بحلول عام 2020.

وأضاف الدكتور هشام عبد الحميد، مدير إدارة شئون العلاج ومسئول القوافل العلاجية بالإسكندرية، أن القافلة ضمت 9 عيادات طبية في تخصصات النساء والجراحة والأطفال والباطنة والمسالك البولية والأنف والأذن والجلدية، حيث قامت بتوقيع الكشف الطبي على 1561 مريضا، علاوة على إجراء 211 تحليلا طبيبا، و70 أشعة بالموجات فوق الصوتية، وضمت القافلة 10 أطباء و12 من هيئة التمريض، و9 صيادلة و4 من فنيي المعمل، ومثقفة صحية، علاوة على عدد من مدخلي بيانات وكتبة وعمال وأفراد الأمن وسائقين.

وأشار إلى أن القافلة الطبية، حولت 14 مريضا إلى مستشفى الجمهورية العام لاستكمال الفحوصات أو إجراء بعض التدخلات الجراحية التي لا يتسنى عملها بالقافلة، واتخاذ إجراءات العلاج على نفقة الدولة لمريض واحد، و قياس الضغط والسكر لعدد كبير من المترددين من المرضى وذويهم بغرض الكشف المبكر عن أمراض السكر وارتفاع ضغط الدم، وتم اكتشاف 5 حالات سكر و9 حالات ارتفاع ضغط الدم، وتم تقديم المشورة الصحية لهم وتوجيههم للعيادات المتخصصة، كما تم عمل ندوات للتثقيف الصحي في عدد من الموضوعات الصحية لـ327 من المترددين على القافلة من المرضى وذويهم.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة