علي أبو جريشة
علي أبو جريشة


عبده البقال كان الأشهر

تقرير| الكشاف أساس اختيار نجوم كرة القدم.. لماذا اختفى؟

محمد عبادي

الجمعة، 19 يناير 2018 - 07:27 م

 

الكشاف مهمة صعبة جدا فى عالم كرة القدم فهى تعتمد على العين الخبيرة القادرة على اختيار العنصر المميز من خلال لحظات قليلة يحدد فيها إمكانات هذا اللاعب وقدراتة وهل يمتلك الخبرة ام لا هو  من يحدد مصيرة هل سيصبح نجما ويستحق الملايين التى ستدفع نظير الحصول على خدماتة ام انها ستتبخر فى الهواء.
الكشاف عنصر مهم جدا فى استقطاب العناصر المميزة نجاحه يعنى نجاح للمنظومة بالكامل داخل النادى بداية من اعداد فريق جيد بضم عنصر او اكثر تحدث الفارق مع زملاءة بجانب توفير الملايين التى تدفع لشراء اللاعبين امااذا فشل الكشاف سيكلف ناديه من الاموال الكثير بجانب خسارة فريقة لفرصة المنافسة او تحسين مركزة فى حال اذا أساء الاختيار .
مهنة الكشاف اختفت او تقلصت بشكل كبير فى الفترة الأخيرة بعد ظهور السماسرة ووكلاء اللاعبين واصبحت الأندية تعتمد عليهم فى ترشيح العناصر التى ترغب فى ضمها.
أكد فاكهة الكرة المصرية على ابوجريشة المشرف العام على قطاع الناشئين بوادى دجله ونجم الاسماعيلى فى عصره الذهبى أن فى البداية كان الكشاف يشاهد اللاعب صاحب الموهبة ويقدمه محبه للنادى بدون مقابل وكان عبد المنعم حسن الملقب ب،، عبده البقال،، الاشهر فى النادى الاهلى.
وقال تقلص دور الكشاف فى الوقت الحالى وقد يكون اختفى وعلاقتة اصبحت مع سماسرة اللعبة ووكلاء اللاعبين حيث يقوموا بانتقاء العناصر المميزة لحساب الوكلاء.
واضاف الاسماعيلى كان لديه افضل قطاع ناشئين فى مصر وخرج نجوم كبار حيث كان لدينا عيون فى كل محافظة الغربية والقاهرة والجيزة والفيوم وخاصة محافظات الصعيد  التى كانت مصدر أساسى للإسماعيلى منهم عل. سبيل المثال لا الحصر ،،حمام ابراهيم ،سيدمعوص،،احمدحسن،عمادالنحاس ،الحارس محمد فتحى بالاضافة الى الثنائى احمد فتحى ومحمد عبد الله من بنها وشريف عبدالفضيل من دمنهور.
وأشار نجم الاسماعيلى فى عصرة الذهبى فكرة خروج مجموعة من المدربين بقطاع الناشئين بجولات فى المحافظات لانتقاء العناصر المميزة والتى تمتلك الموهبه جيدة وتغنى عن دور الكشاف بشكل كبير بجانب أن هناك مباريات للمراحل السنية المختلفة تفرز نجوم اصحاب إمكانات طيبة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة