حالة طقس مابين الاستقرار والاضطراب حالة طقس مابين الاستقرار والاضطراب

تعرف على آثار موجة الطقس السيئة على محافظات مصر

مصطفى سعد الجمعة، 19 يناير 2018 - 08:31 م

تعرضت بعض محافظات الجمهورية في الاونة الاخيرة الي حالة طقس مابين الاستقرار والاضطراب من "سقوط أمطار وارتفاع درجات الحرارة وانتشار الرياح المليئة بالأتربة والرمال وارتفاع الامواج مما ادي الي غلق بعض المواني والطرق والمحال التجارية وسقوط وتهشم بعض العقارات والسيارات. 

 وتقدم بوابة اخبار اليوم تقريرا بأبرز الاحداث التي وقعت داخل المحافظات بسب موجة الطقس السيئ.  

محافظة الإسكندرية

قامت إدارة الحركة بميناء الاسكندرية باستمرار غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة بعد أن سجلت الأرصدة الجومائية ارتفاع الموج 5 أمتار، وسرعة الرياح 28 عقدة فيما تعرض نادي المهندسين المطل على ساحل البحر بمنطقة سابا باشا للغرق في السياق نفسه تسبب الطقس السيئ في سقوط أجزاء من عقارات قديمة بمنطقة كوم الدكة بوسط المدينة وتهشم سيارة سقطت عليها جزء من شرفة منزل بمنطقة الشاطبي بوسط المدينة.

محافظة دمياط

رغم اغلاق الهيئة العامة لميناء دمياط البوغاز إلا أنه لم تتعطل أعمال الشحن والتفريغ بالميناء بشكل كامل، مشيرا إلى أنه يجري العمل في بعض الأرصفة بشكل جزئي لحين تحسن الأحوال الجوية.

محافظة البحر الأحمر

أعلنت الهيئة العامة لموانى البحر الأحمر أنه تم إعادة فتح موانى السويس والزيتيات بمحافظة السويس صباح اليوم بعد تحسن الأحوال الجوية وتم استئناف الأنشطة البحرية و الحركة الملاحية مع استمرار غلق ميناء شرم الشيخ البحرى .

محافظة كفر الشيخ

قررت إدارة ميناء الصيد ببرج البرلس إيقاف حركة دخول وخروج المراكب لليوم الثالث علي التوالي نظرا للرياح الشديدة وارتفاع الأمواج بصورة كبيرة فيما لجأت المراكب وسفن الصيد والسفن التجارية إلى رصيف ميناء العريش البحري للاحتماء به خوفًا من النوات البحرية.

محافظة شمال سيناء

شهدت الطرق الرئيسية والفرعية والدولية في شمال سيناء حذرًا شديدًا من السائقين وبطء في حركة السير خشية وقوع حوادث نتيجة العواصف والرياح الشديدة المحملة بالأتربة والغبار وقد تسببت ذلك في انقطاع الكهرباء عن قرى مركز بئر العبد بمنطقة غرب سيناء وشرقها.

وقال العميد محمد عبد الله، قائد مرور السويس، إن حركة السير بطرق «السويس – القاهرة» و«السويس- السخنة»، والقطامية، تسير بشكل طبيعي ولم تصدر حتى الثانية صباحًا أية إشارة من الإدارة العامة للمرور بغلق أي من الطرق الإقليمية.

محافظة جنوب سيناء

تعرضت مدن خليج السويس بجنوب سيناء، لعاصفة رملية شديدة أدت إلى حجب الرؤية تمامًا أمام السيارات، خاصة علي الطرق السريعة حتى نفق الشهيد أحمد حمدي فيما أعلنت محافظة جنوب سيناء حالة الطوارئ القصوى.

محافظة الشرقية

تعرضت مدن وقري محافظه الشرقية لرياح شديدة محملة بالأتربة والرمال أعقبها سقوط أمطار غزيرة علي كافه البلاد ونتج عن ذلك انعدام الرؤية في الطرق وانقطاع التيار الكهربائي في العديد من القرى وتساقط عدد من الأشجار علي الطرق دون وقوع خسائر في الأرواح أو إصابات ومن جانبه قرر محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد إعلان حالة الطوارئ.

محافظة القليوبية

تعرضت محافظة القليوبية لموجة من الطقس السيئ تسبب في انقطاع الكهرباء في بعض القرى والمدن والطرق العامة والرئيسة بفعل الرياح الشديدة من جانبه أعلنت المحافظة رفع حالة الطوارئ.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة