الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


5 ملفات تستحوذ اهتمام المواطنين بـ«اسأل الرئيس».. والسيسي: «اختاروا بحرص»

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 19 يناير 2018 - 08:52 م

سلطت صفحة الرئيس عبد الفتاح السيسي على موقع التواصل الاجتماعي؛ الضوء على الملفات التي تم طرحها خلال جلسة «اسأل الرئيس»؛ وردود الرئيس عليها؛ ضمن فعاليات مؤتمر «حكاية وطن».
وتضمنت تلك الملفات؛ موضوعات: «حفر قناة السويس؛ الإرهاب؛ المحليات؛ حقوق الإنسان؛ رؤية مصر 2030».
وجاءت ردود الرئيس السيسي على تلك الموضوعات والملفات التي حازت اهتمام المواطنين والذين توجهوا بها إلى الرئيس السيسي ضمن مبادرة «اسأل الرئيس»؛ كالتالي:
ملف قناة السويس
ردا على سؤال أحد المواطنين فيما يخص أهمية حفر قناة السويس الجديدة؛ قال الرئيس السيسي: «ما تم إنجازه في قناة السويس من تطوير وفر لها إمكانية استقبال أحدث السفن دون توقف..  وكان من الممكن الاقتراض من مؤسسات تمويل دولية لحفر قناة السويس، لكننا كنا حريصين على تنفيذها بإسهامات المواطن المصري.. وكان الهدف من مشاركة المصريين في إنشاء قناة السويس الجديدة إعادة إحياء الصلابة لدى الشعب».

ملف الإرهاب
ردا على سؤال أحد المواطنين فيما يخص وضع استراتيجية لمجابهة الإرهاب في سيناء؛ قال الرئيس السيسي: «هناك استراتيجية لمكافحة الإرهاب تشمل الجوانب الفكرية والثقافية.. ونحن كدولة حريصين على عدم موافاة الشعب بكافة الأخبار يوميا لمراعاه شعور المصريين.. وسنحرص دائماً على عدم سقوط أبرياء».

ملف المحليات
ردا على سؤال أحد المواطنين فيما يخص ملف المحليات؛ أوضح الرئيس السيسي: «واجهنا عقبات في إجراء الانتخابات المحلية، وأدعو إلى المشاركة في الانتخابات المحلية والمشاركة في المجالس التنفيذية».

ملف  حقوق الإنسان
ردا على سؤال أحد المواطنين فيما يخص ملف حقوق الإنسان؛ شدد الرئيس على أن: «حقوق الإنسان ثوابت وطنية يجب مراعاتها، وهي لا تقتصر على الممارسة السياسية وإنما توفير السكن والعمل والعلاج».

ملف مصر 2030
ردا على سؤال أحد المواطنين فيما يخص وجود ضمانات لتنفيذ رؤية مصر 2030 فيما بعد؛ قال الرئيس السيسي: «اختاروا بحرص ولا تعطوا صوتكم إلا لمن يستحق أن يتولى أمركم».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة