وزيرة الهجرة وزيرة الهجرة

وزيرة الهجرة تبدأ جولة خارجية لحث المواطنين علي المشاركة في الانتخابات الرئاسية

محمود كساب السبت، 20 يناير 2018 - 11:02 ص

توجهت السفيرة "نبيلة مكرم"، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى العاصمة البريطانية لندن، للبدء في جولة للالتقاء بالجاليات المصرية بالخارج .


قالت وزيرة الهجرة، إن هدف الزيارات هو نقل إنجازات الدولة واستعراض أهم المشروعات التي تحققت خلال السنوات الأربع الماضية وحث المصريين بالخارج علي المشاركة الايجابية في العملية الانتخابية، ونقل التحديات التي تواجه المرحلة المقبلة وأهمية التكاتف وتنسيق الجهود الوطنية لعبورها.


كما تقدم شرحا متكاملا لآلية التصويت للمواطنين بالخارج وأماكن اللجان و تجيب على تساؤلات الجالية بأوروبا حول مختلف القضايا.


تأتي زيارة نبيلة مكرم عقب إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي ترشحه لدورة رئاسية جديدة، بالأمس، في ختام مؤتمر "حكاية وطن"، الذي وجه خلاله رسالة بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية واختيار اي من المرشحين بحرية تامة.


ومن المنتظر أن تشارك وزيرة الهجرة في حفل تنصيب الدكتور "ناصر فؤاد" كأول نائب لورد مصري لمقاطعة شيشاير ببريطانيا، حيث تأتي مشاركة الوزيرة في مراسم تنصيبه، واستلامه ‏وثيقته الخاصة به، تلبية لدعوة منه لحضور الحفل.

حيث يضم الوفد المرافق للوزيرة اللواء "سمير طه" مساعد وزير الدولة للهجرة لشئون الجاليات، وذلك بحضور 82 مدعو علي رأسهم وزيرة الهجرة والسفير المصري لدى لندن "ناصر كامل" وحرمه.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة