وزير الاتصالات و وزير التعليم العالى
وزير الاتصالات و وزير التعليم العالى


وزير الاتصالات: الجامعة الذكية تستهدف بناء مجتمع المعرفة

مروة فهمي

السبت، 20 يناير 2018 - 06:27 م

استعرض المهندس خالد القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تقريرًا مفصلا حول الجامعة الذكية بهدف تطوير البنية التكنولوجية والمعلوماتية بالجامعات المصرية بما يسهم في تخريج جيل قادر على المساهمة بشكل فعال في بناء مجتمع المعرفة والاندماج في التحول الرقمي الذي تهدف الدولة إلى تحقيقه، والانتقال بالجامعة إلى مرحلة بناء نظم وخدمات إلكترونية ذكية متكاملة تسهم في رفع كفاءة العملية التعليمية والإدارية بالجامعة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلي للجامعات برئاسة وزيرالتعليم العالي د.خالدعبدالغفار.

 

وأشار إلى أن هناك عدد من الخدمات التي تقدمها الجامعات الذكية، ومنها: إتاحة المقررات الإلكترونية، والبحث المؤسسي والوصول للمعلومات بشكل سريع ومبسط، وإدارة الأرشفة لكل المحتويات والوثائق المؤسسية.

 

بينما أكد د. خالد عبد الغفار على ضرورة تشكيل لجنة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي لتقييم الوضع الراهن داخل كل جامعة على مستوى توظيف تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات تمهيدا لتنفيذ أهداف منظومة الجامعة الذكية.

وأشار إلي ضرورة إعلان النتائج فور الانتهاء منها، وأكد ضرورة دعم التواصل والحوار بين الطلاب والأساتذة، والاهتمام بكافة الأنشطة والمبادرات الطلابية؛ بما يسهم في تكوين الشخصية المتكاملة للطالب الجامعي، وطالب الوزير الجامعات بتقديم خريطة الأنشطة الطلابية خلال إجازة منتصف العام الدراسى بمختلف مجالاتها سواء الثقافية أو الرياضية أو الفنية؛ لتشجيع الطلاب على المشاركة فيها.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة