تصويت في انتخابات رئاسية سابقة - أرشيفية
تصويت في انتخابات رئاسية سابقة - أرشيفية


«الوطنية للانتخابات»: لم نتلق أي أوراق ترشح للرئاسة اليوم

أسماء البكري- أسماء مصطفى

السبت، 20 يناير 2018 - 06:35 م

أكد المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة لم تتلقى أي طلبات للترشح حتى الخامسة من مساء اليوم السبت 20 يناير، مشيرًا إلى أن موعد فتح باب تلقي الطلبات من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً وحتى نهاية الشهر الجاري.
 

ومن جانبه، قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن 390 مكتبا من مكاتب التوثيق والشهر العقاري على مستوى الجمهورية، مستمرة في أداء عملها في تحرير نماذج تأييدات المواطنين للمرشحين الذين يرغبون في ترشحيهم في الانتخابات الرئاسية، وحتى يوم 29 يناير الجاري بما فيها أيام العطلات الرسمية وأيام الجمعة.

 

وأشار المستشار إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسته، أصدرت قرارا بتكليف عدد من اللجان التي تتولى تعديل الموطن الانتخابي للمواطنين الوافدين، بالانتقال إلى الأماكن التي تكتظ بالعمالة الوافدة (مقار تجمعات المواطنين الوافدين في الأماكن التي يصعب عليهم تركها بسبب ظروف العمل والإقامة المؤقتة) لإتمام هذا الإجراء المتمثل في تعديل موطنهم الانتخابي، وذلك تيسيرًا من الهيئة على المواطنين الوافدين بتلك التجمعات وحتى يتسنى لهم أداء حقهم الدستوري في الانتخاب خلال مواعيد الانتخابات الرئاسية المقررة.

 

وأوضح أن الهيئة الوطنية للانتخابات، حريصة كل الحرص على اتخاذ كافة التدابير والإجراءات التي من شأنها أن تسهل على المواطنين أداء واجبهم الانتخابي بما يتفق وأحكام القانون.

 

ومن المقرر إجراء المنافسة الانتخابية ابتداء من 16 مارس المقبل ولمدة 3 أيام بالنسبة لتصويت المصريين في الخارج، و 26 مارس ولمدة 3 أيام داخل البلاد.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة