د. رضا حجازى
د. رضا حجازى


«التعليم»: اهتمام كبير بـ«التربية الصحية» لطلاب المدارس

منةالله ممدوح

السبت، 20 يناير 2018 - 06:54 م

أكد د. رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية أن وزارة التربية والتعليم أولت اهتمامًا كبيرًا بمجال التربية الصحية لدى أبنائنا طلاب المدارس بمختلف مراحل التعليم ما قبل الجامعي.

 

وأضاف أن الوزارة اهتمت بتنفيذ مجموعة من النشاطات والخبرات من خلال المناهج الدراسية المختلفة التي تُكسب أبناؤنا طلاب المدارس قدرٍ من المعارف العلمية والعادات والسلوكيات الصحية السليمة وذلك تحت إشراف المعلمين داخل المدارس، كما تم إضافة مجال التربية الصحية الذي تم تضمينه داخل وثيقة الأنشطة البيئية والسكانية والصحية، من أجل تحقيق تنمية مستدامة.

 

وأوضح "حجازي"، أثناء الحفل السنوي لبرنامج تدريب طلبة المدارس "صحة وسلامة"، أن الوزارة لديها رؤية قوية في مجال صحة الطلاب وذلك بالاهتمام بنشر طرق الوقاية من الأمراض، والتأكيد على مبدأ "الوقاية خير من العلاج" من خلال محاور التربية الصحية، كما نسعى بخطىً حثيثة نحو خلق ثقافة مجتمعية في هذا الأمر من شأنها الحفاظ على صحة أبنائنا طلاب المدارس، كما نحرص بتوجيه جزء كبير من النشاط المدرسي للطلاب إلى التركيز على مجال التربية الصحية من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة بين الطلاب بمختلف مراحل التعليم تدعو إلى الاهتمام بالنظافة العامة والشخصية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة