اذكى طفل في العالم مصر
اذكى طفل في العالم مصر


أذكى طفل في العالم: بالإصرار رفعت اسم مصر عاليًا

علاء حجاب

السبت، 20 يناير 2018 - 11:39 م

 

اكتشفت والدته قدرته الهائلة على اختزان المعلومات والتعامل مع العالم المحيط به بذكاء، وهو في الثانية من عمره، آمنت بموهبته فسخرت كل امكاناتها لتنميتها، وكانت النتيجة أن تربع على عرش أذكى طفل فى العالم فى المسابقة العالمية التى أقيمت مؤخرا فى ماليزيا.

 

عبدالرحمن حسين نجح فى رفع اسم مصر عاليا بعد نجاحه في حل 230 مسألة معقدة في ثماني دقائق فقط وحصل على إشادة الصحف العالمية.


يقول عبد الرحمن: البداية كانت من عند والدتي التي اكتشفت موهبتى مبكرا والحقتنى بمركز «Ima» لحساب الذكاء العقلي وعمرى 7 سنوات من خلال العداد الصيني «الأباكس»، والبرنامج يمنحنا القدرة على الحفظ وتنمية الذكاء والتخيل، والبداية دائما ما تأتي من حفظ القرآن الكريم في سن مبكرة.

 

اشتركت فى أول مسابقة كانت في ماليزيا 2012 لم أحقق أي مركز، وقتها لم أكن تدربت بالقدر الكافي، ونجحت فى نهاية 2017 في الفوز بلقب أذكى طفل على مستوى العالم.


ويتابع ما ندرسه حتى الآن حشو«على الفاضى» وبمجرد ما ننتهى من الامتحان يكون يتبخر، وأتخيل الحل فى التحول للتدريس بطرق عملية، فإذا كانت حصة «science» لابد أن تتم فى المعمل، ولو على الأقل مرة واحدة فى الأسبوع، وهناك دروس فى العربى لا نفهم أسباب وجودها ولا تناسب أعمارنا. «مثل منتصر ومجاهد».. ويقول أحلم أن التحق بكلية الهندسة ولا يشغلنى أن أدرس فى مصر أو خارجها، كل ما أحلم به دراسة مناهج مفيدة تنمى قدرتى على التخيل.

 

و لو كنت وزيرا للتعليم سيكون أول قراراتى تغيير المناهج وتخفيفها، وتعليمها بطريقة عملية. ثانى قرار هو المدرسين.. لازم ياخدوا كورسات علشان يقدروا يشرحوا للطلاب ويوصلوا المعلومة».. ويختتم: كنت أنتظر التكريم من الدولة أنا وزملائى الذين تفوقوا معى ورفعوا اسم مصر عالميا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة