الأهلي والمقاصة -ارشيفية-
الأهلي والمقاصة -ارشيفية-


«مباراة الأهلي والمقاصة» في أرقام

إبراهيم مدكور- شادي محمد

الأحد، 21 يناير 2018 - 01:08 م

 

تنتظر جماهير الكرة المصرية اليوم، قمة مباريات الأسبوع التاسع عشر، بين الأهلي حامل اللقب، والوصيف مصر المقاصة، في مباراة ثأرية ، خاصة وأن المارد الأحمر لم يستطيع أي فريق هزيمته بالدوري سوى الفريق الفيومي على مدار موسمين.

أسندت لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح، إدارة مباراة الأهلي ومصر المقاصة، المقرر إقامتها المقاصة فى تمام السابعة مساء اليوم على ملعب استاد القاهرة، للحكم الدولي محمود عاشور، ويعاونه كلا من سمير جمال وهاني خيري، وبدوي حميدة حكماً رابعاً، وكل من محمد عادل وطارق سامي حكماً خامساً.
يدخل الأهلي لقاء الليلة مُتربعًا على قمة الدوري برصيد 42 نقطة وله مباراة مؤجلة، وحقق الأهلي 13 فوز هذا الموسم وتعادل في 3 مباريات وخسر لقاء وحيد وسجل 38 هدفًا ودخل مرماه 10 أهداف، فيما يدخل المقاصة المباراة في المركز الثاني عشر للدوري برصيد 21 نقطة وحقق الفريق الفيومي الفوز في 5 مباريات وتعادل في 6 وخسر 7 مباريات وسجل 30 هدفًا وسكنت شباكه 31 هدفًا.
بينما غابت الانتصارات نهائيا عن مصر المقاصة منذ فوزه على الأهلي فى المباراة المؤجلة قبل "70" يوم، خاض فيها أبناء الفيوم "6" مباريات متتالية، متجمد رصيده المقاصة بقيادة عماد سليمان عند "21" نقطة يحتل بها الثاني عشر.

تقابل الأهلي ومصر المقاصة في الدوري 13 مرة، تمكن خلالها الأحمر من الفوز في 8 مباريات، بينما خسر مباراتين وخيم التعادل على ثلاث مواجهات.

تمكن الأهلي من إحراز 23 هدفًا في شباك المقاصة في الدوري، بينما استقبلت شباك المارد الأحمر 12 هدفًا فقط، يحتل الأهلي المركز الأول في جدول ترتيب الدوري برصيد 42 نقطة، حققها من 13 انتصارًا وثلاثة تعادلات، بينما تعرض لهزيمة واحدة ويتبقى للأحمر مباراة مؤجلة أمام المقاولون العرب.

بينما يحتل المقاصة المركز الثاني عشر في جدول الترتيب برصيد 21 نقطة، حققها من 5 انتصارات و6 تعادلات و7 هزائم.

يمتلك الأهلي أقوى خط دفاع في الدوري، حيث لم تستقبل شباكه سوى 10 أهداف فقط، بالإضافة إلى أقوى خط هجوم في الدوري محرزًا 38 هدفًا.

ويمتلك مصر المقاصة ثالث أقوى خط هجوم في الدوري بـ 30 هدفًا بعد الأهلي والإسماعيلي، وثالث أضعف خط دفاع في الدوري، حيث استقبلت شباكه 31 هدفًا.

التقى الأهلي و المقاصة مرتين في الموسم الماضي بمسابقة الدوري، حيث حقق الأحمر الفوز في الدور الأول بهدف دون مقابل أحرزه عبدالله السعيد، بينما سيطر التعادل على مواجهة الدور الثاني بنتيجة 2-2، والتي كانت سببًا في إهداء الأهلي لقب الدوري الـ 39 في تاريخه.

يعد عبدالله السعيد هو الهداف التاريخي لمباريات لأهلي والمقاصة، حيث يمتلك 4 أهداف كان آخرها في مباراة الدور الأول من الموسم الحالي، ويليه أحمد عبد الظاهر برصيد 3 أهداف.

يعد أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين بنتيجة 4-1 لصالح الأهلي، خلال مباراة الدور الأول من مسابقة الدوري موسم 2013-2014.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة