وزير الداخلية البحريني وزير الداخلية البحريني

القبض على 237 إرهابيًا وإحباط مخطط لاغتيال مسئولين بالبحرين

سيد عبدالقادر الأحد، 21 يناير 2018 - 01:14 م

 

أعلن وزير الداخلية البحريني الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة اليوم الأحد  القبض على 237 عنصراً إرهابيًا خلال الأيام الماضية، نتيجة جهود أمنية سعت إلى تحقيق ضربات استباقية للإرهاب.

 

وقال الوزير البحريني خلال لقاء مع عدد من المسئوليات وكبار الشخصيات أن من بين المقبض عليهم 47 إرهابيا شديدي الخطورة، إضافة إلى 290 مطلوبًا على ذمة قضايا إرهابية، تم القبض عليهم خلال مائة مهمة أمنية نفذتها الشرطة خلال الأسابيع الأخيرة، مشيرا إلى أن رجال الأمن ضبطوا خلال المداهمات كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات والتجهيزات والمواد المتفجرة"، خلال الأشهر الماضية.

 

وقال وزير الداخلية البحريني إن أغلب الخلايا الإرهابية في البحرين، تديرها عناصر هاربة إلى إيران وتتلقى الدعم من الحرس الثوري الإيراني ، والحشد الشعبي في العراق إضافة إلى حزب الله. 

 

وكشف الوزير خلال اللقاء أن أجهزة الأمن البحرينية، نجحت بالفعل في توجيه ضربات استباقية، حيث أحبطت محاولات اغتيال مسئولين وشخصيات عامة، وقتل واستهداف رجال الأمن، وكذلك حرق وتدمير المنشآت النفطية  بهدف ضرب الاقتصاد الوطني.

 

وقال : " لن نترك الإرهابيين يعملون من دون حساب، وإذا كانت الدول التي تأويهم ترفض التعاون مع الانتربول والنشرات الحمراء التي يصدرها، فإنا نقول أن هذه الفئة لا حقوق مدنية لهم عندنا ، ولا امتداد لهم بيننا وهذا الأمر سنعمل عليه ونتأكد من تنفيذه".

 

وأشار الوزير إلى أن عمليات التحري لإلقاء القبض على الإرهابيين في هذه العملية وغيرها استمرت عدة أشهر، وتخللتها بعض العمليات الإرهابية.

 

وختم الشيخ آل خليفة بالقول إن "مهمتنا الأمنية لا تنتهي بالقبض على تنظيم إرهابي، مهمتنا الأمنية شاملة والهدف منها أن يسود الأمن والاستقرار كل أنحاء البلاد".  


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة