صورة  خلال اللقاء
صورة خلال اللقاء


في ختام زيارته لـ"برلين"

«وزير الزراعة» يبحث مع نظيره المقدوني تكثيف سبل التعاون الزراعي

عادل إسماعيل

الأحد، 21 يناير 2018 - 01:28 م

عقد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في ختام زيارته للعاصمة الألمانية برلين، لقاءات واجتماعات مع عدد من المسئولين الدوليين، على رأسهم وزيري الزراعة بدولة مقدونيا ، لبحث تكثيف التعاون في قطاع الزراعة مع مصر.

وأكد البنا خلال لقاءه و "ليو بكو نيكولوفسكي" وزير الزراعة والغابات واقتصاد المياه بجمهورية مقدونيا، والذي عقد بمقر السفارة المصرية ببرلين، أن هناك علاقة تعاون تربط بين مصر ودولة مقدونيا، واتفاقيات تم توقيعها مع مصر  منذ عامين لتبادل الخبرات في عدد من المجالات على رأسها السياسات الزراعية، الزراعة العضوية، وتنمية الثروة الحيوانية.

وأشار وزير الزراعة، إلى أهمية  تكثيف التعاون بين الجانبين ليشمل أيضاً ترشيد استهلاك المياه المستخدمة في الري، فضلاً عن زيادة فرص التبادل التجاري للحاصلات الزراعية بين الجانبين، وانسياب تلك المنتجات دون عوائق.

وأوضح البنا، أن هناك فرص استثمارية كبرى بمصر، خاصة بعد المشروعات القومية الكبرى والعملاقة في مجال الزراعة والثروة السمكية، والتي تفتح الباب للمستثمرين في ظل الحوافز الاستثمارية التي اعتمدتها الحكومة مؤخراً، في إطار تشجيع الاستثمار وتحسين مناخه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة