وزير الزراعة خلال اللقاء
وزير الزراعة خلال اللقاء


في ختام زيارته لـ"برلين"

«البنا» يبحث مع نظيره الفرنسي فتح أسواق جديدة للحاصلات الزراعية

عادل إسماعيل

الأحد، 21 يناير 2018 - 01:36 م

 

بحث د. عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونطيره الفرنسي "ستيفان ترافير" تكثيف سبل التعاون في قطاع الزراعة خلال الفترة المقبلة، بما يساهم في تحقيق التنمية الزراعية ، وذلك ختام زيارته للعاصمة الألمانية برلين.

وقال البنا، إن هناك صداقة قوية تربط بين مصر وفرنسا، وعلاقات طبية بين البلدين وتعاون في الكثير من المجالات الهامة وعلى رأسها القطاع الزراعي، مشيرا إلى أن مصر في الفترة الحالية تضع ضمن أولوياتها تطوير إدارة المياه المستخدمة في الري، وترشيد استخداماتها، فضلاً عن انشاء مجتمعات زراعية جديدة، وهو الأمر الذي يمكن ان يشمله التعاون بين الجانبين.

وأستعرض وزير الزراعة مع نظيره الفرنسي، الفرص الاستثمارية الكبرى في مصر في الوقت الحالي، والتي تعتمد عليها المشروعات القومية الكبرى مثل: مشروع المليون ونصف المليون فدان، ومشروع انشاء 100 ألف صوبة زراعية، ومشروع المليون رأس ماشية، لافتاً إلى أن القيادة السياسية في مصر والحكومة الحالية حريصة على تشجيع الاستثمار وتحسين مناخه.

وأعرب البنا عن رغبته في فتح أسواق جديدة للحاصلات الزراعية المصرية في فرنسا، لافتاً إلى أن مصر اتخذت عدد من الإجراءات الحجرية والمعملية مؤخراً، ساهمت في زيادة الفرص التصديرية للحاصلات الزراعية المختلفة، وفتح أسواق جديدة لها في الخارج، كذلك يجرى حالياً إجراء تعديلات جديدة في قوانين الحجر الزراعى لما يتوافق مع الظروف المصرية وكذلك للتواكب مع المستجدات العالمية.

ووجه وزير الزراعة الدعوة لنظيره الفرنسي لزيارة مصر، للتباحث حول مشروعات التعاون المشترك، واعداد وثيقة للتعاون موضح بها المجالات المتفق عليها، لدخولها الى حيز التنفيذ.

وكان الدكتور عبد  المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، شارك في فعاليات المنتدى الدولي للغذاء والزراعة العاشر لوزراء الزراعة، والذي عقد في العاصمة الألمانية برلين، في الفترة من 18 الى 21 يناير الحالي، والذي شارك فيه أكثر من 90 وزير للزراعة على مستوى العالم، كما شارك أيضاً في  فعاليات الأسبوع الأخضر وزيارة معرض  "فروت لوجيستكا"، والذي يعد واحد من أكبر وأهم  المعارض الزراعية في العالم،.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة