سيطرة أفلام «الجمهور العام» على موسم إجازة نصف السنة
سيطرة أفلام «الجمهور العام» على موسم إجازة نصف السنة


سيطرة أفلام «الجمهور العام» على موسم إجازة نصف السنة

دعاء فودة

الأحد، 21 يناير 2018 - 04:42 م

استقبلت دور العرض السينمائي خلال الأيام الماضية، العديد من الأفلام التي تشارك في موسم إجازة نصف العام الدراسي.


تنوعت الأفلام المطروحة مابين الكوميدية والاجتماعية الخفيفة التي تناسب الجمهور العام، حيث كان من الملاحظ  تصنيفها «جمهور عام» +12، فيما عدا فيلم «طلق صناعي» تصنيفه +16.

فكان قد افتتح الموسم فيلم "حليمو" للفنان طلعت زكريا وريم البارودى، بيومى فؤاد، دينا، كريم أبو زيد، نرمين ماهر، رامى غيط، وخالد حمزاوى، من تأليف محمد فاضل، وإخراج محمد سعيد، ويدور الفيلم في إطار كوميدي حول "حليمو" الذي يعمل منقذا على شواطئ إسكندرية برغم عدم إجادته للسباحة.


ثم "طلق صناعي" للفنانة حورية فرغلي، ويشارك في بطولته ماجد الكدواني، سيد رجب، مصطفى خاطر، وبيومي فؤاد، تأليف خالد ومحمد وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب، ويدور في إطار من الكوميديا السوداء حول عن زوجين يلجأن إلى خطة مذهلة، بعدما خابت جميع محاولاتهما بالحصول على التأشيرة وأصبحا على وشك استقبال مولوديهما في أي لحظة، إذ يقرران دخول السفارة الأمريكية في القاهرة عنوة، لتضع السيدة مولوديها داخل المبنى، ما يعني بطبيعة الحال حصول الوالدين على الجنسية الأمريكية.


وطرح أيضا فيلم "خلاويص" من بطولة أحمد عيد، آيتن عامر، أحمد فؤاد سليم، طارق عبدالعزيز، محمد حاتم، محسن منصور، سامي مغاوري، تأليف لؤى السيد، وفيصل عبدالصمد، وإخراج خالد الحلفاوي، وتدور أحداث الفيلم الكوميدى حول أب يتورط في مشاكل تقوده إلى أقسام الشرطة بسبب ابنه.
وينافس حسن الرداد في هذا الموسم بفيلم "عقدة الخواجة"، الذي يشارك في بطولته بيومى فؤاد، هنا الزاهد، سامية الطرابلسى، ومحمد لطفى، تأليف هشام ماجد وشيكو، وإخراج بيتر ميمي.


ويأتي ضمن الأفلام المشاركة في هذا الموسم فيلم "جدو نحنوح"  تأليف جوزيف فوزي وإخراج سيف يوسف، وبطولة مدحت تيخة ومصطفى أبوسريع وإيمان السيد وياسر طوبجي، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدى حول مجموعة من الشباب يتوفى جدهم، ليبدأ توزيع الميراث فيما بينهم. ثم يكتشفون بمرور الأحداث أن جدهم لم يترك أموالًا لهم، بينما ترك وصية يُطالبهم فيها بالبحث عن كنز مدفون داخل مستشفى المجانين.


وبدأ أيضا عرض فيلم "رغدة متوحشة" من بطولة رامز جلال، و"جدو نحنوح" بطولة محمد ثروت، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول الشاب يعمل في أحد مراكز التجميل، وبالصدفة يكتشف أن أحد مخرجي الإعلانات يبحث عن وجه جديد، فيحول نفسه لفتاة من أجل تقديم الإعلان.


ويشارك أيضا في الموسم فيلم "اطلعولي برة"، من بطولة ريم محمود عبد العزيز وخالد الصاوي وأحمد فتحي وملك قوره ومحمد نور وإخراج وائل إحسان، وتدور أحداث الفيلم داخل حارة شعبية تشهد العديد من الصراعات بين سكانها، وتبرز في الأحداث عصابة يقودها خالد الصاوي، يتعرضون للعديد من المواقف الكوميدية.


ومن المنتظر طرح فيلم "البدلة" في دور العرض السينمائي 24 يناير الجاري، تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج محمد العدل، بطولة تامر حسنى وأككرم حسنى، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدى حول ضابط شرطة يقع في عدد من المفارقات الكوميدية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة