وادى دجلة وادى دجلة

تدشين المرحلة الثانية من برنامج مهارات الدوري الممتاز برعاية وادي دجلة

إبراهيم مدكور الأحد، 21 يناير 2018 - 04:55 م

انطلقت فعاليات المرحلة الثانية من برنامج مهارات الدوري الممتاز الذي يديره المركز الثقافي البريطاني في مصر والدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وبرعاية أندية وادى دجلة الرياضية.

 

وتستمر فعالياته على مدار 6 أيام بالمدينة الشبابية بالغردقة يتم فيها تدريب 36 مدرب كرة قدم مجتمعي تم انتقاؤهم من مُختلف أنحاء البلاد بشكل مكثف.

 

وسيقود تدريب التنمية المجتمعية في إطار المرحلة الثانية مجموعة من المدربين والمرشدين ممن لديهم الخبرة في هذا المجال وهم من أكبر المؤسسات الرياضية والمؤسسات المعنية بالتنمية المجتمعية في المملكة المتحدة و منهم، المدرب في برنامج مهارات الدوري الممتاز بول هيوز، ومعه مدربين  من النوادي البريطانية، لورا ويلسون من مؤسسة نيوكاسل يونيتد، وتوم تشارلز من المؤسسة المجتمعية لنادي كرة القدم كوينز بارك رينجرز، والذين سيتعاونون مع كوادر مصرية ذات خبرة واسعة مثل بسنت مهاود من نادي المعادي الرياضي وأيمن علي من نادي الوليدية بأسيوط.

 

ويُركز برنامج مهارات الدوري الممتاز في مصر على تمكين النساء والفتيات من خلال تدريب المدربين مع التركيز بشكل أكبر عى تطوير قدرات التنمية المجتمعية، حيث أن أكثر من نصف  المدربين المجتمعيين الذين شاركوا في الدورتين التدريبيتين  في إطار المرحلة الأولى كن من الإناث.

 

ويُمنح الشباب والشابات  - من خلال برنامج مهارات الدوري الممتاز – بما في ذلك الفئات المهمشة في المجتمع، الفرصة لكي يصبحوا أكثر اندماجًا في مجتمعاتهم المحلية عن طريق تطوير مهارات التوظيف لديهم وتحسين  ثقتهم بأنفسهم.

 

وصرح جيف ستريتر، مدير المركز الثقافي البريطاني في مصر قائلاً: "يسعدنا أن نعمل مرة أخرى مع شركائنا في مصر والمملكة المتحدة لتنفيذ هذا المشروع الرائع الذي من شأنه تغيير حياة الأفراد، وذلك مع مجموعات جديدة من الشباب والشابات في جميع أنحاء البلاد، وهو تجربة متواضعة لكي نرى كيف يستجيب الأشخاص إلى الفرصة التي يُتيحها لهم برنامج مهارات الدوري الممتاز".

 

وأضاف تيم فاين، مدير العلاقات الدولية بالدوري الإنجليزي الممتاز أن "برنامج مهارات الدوري الممتاز في مصر قد حقق نجاحاً عظيماً طوال السنوات التي تم تنفيذه خلالها، والمرحلة الأولى الجديدة التي عقدت مؤخراً حققت نجاحاً  غير مسبوق. 

 

لذلك، يُسعدنا أن نعمل مع المجلس الثقافي البريطاني ووزارة الشباب والرياضة لتقديم تدريب أخر مكثف، يُعقد هذه المرة في الغردقة. ونتمنى أن تساعد المرحلة الثانية في تطوير مهارات مجموعة جديدة من المدربين الذين سيكون بمقدورهم نقل المعرفة التي اكتسبوها خلال الأيام الستة للدورة التدريبية إلى مجتمعاتهم لتشجيع المزيد من الأشخاص على لعب كرة القدم."

 

كما صرح حسن المستكاوي، رئيس أندية وادي دجلة، قائلًا:"إن أندية وادي دجلة يشرفها هذا التعاون الجاد لإخراج هذا البرنامج التدريبي في أفضل صورة، كما أننا حريصون على أن نكون من الداعمين الأساسيين له إيمانًا من أندية وادى دجلة بأهمية التنمية المجتمعة وضرورة العمل عليها خاصة في مجال الرياضة."

 

ويتمثل دعم أندية وادي دجلة في تقديم مواد التدريب التي تتمثل في عدد 80 كرة قدم و12 رمح و150 قمع تدريب، كما سيقدم النادي الدعم للمهرجان الختامي الذي سيضم 80 طفل وطفلة من المقرر له يوم 24 يناير الحالي. 

 

منذ انطلاق برنامج مهارات الدوري الإنجليزي الممتاز في عام ٢٠٠٧، شارك في البرنامج  ٢٠٠٢٧ مدرب وحكم   من  ٢٩ دولة وهم بدورهم وصلوا إلى أكثر من ١,٦ مليون شاب وفتاة.

 

وبالإضافة إلى التدريب، تم تصميم مجموعة من المواد المجانية، بما في ذلك موقع إليكتروني خاص ببرنامج مهارات الدوري الممتاز، لمعلمين اللغة الإنجليزية ومتعلميها حتى يتمكنوا من استخدام المحتوى الرائع الخاص بالدوري الإنجليزي الممتاز والخبرة العالمية للمجلس الثقافي البريطاني في مجال اللغة الإنجليزية.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة