مطار سفنكس الدولي
مطار سفنكس الدولي


خاص| الشركة القابضة للمطارات: تسلمنا مطار «سفنكس»

إنجي خليفة

الأحد، 21 يناير 2018 - 05:47 م

قالت مصادر مسئولة في الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، إن الشركة تسلمت مطار سفنكس الدولي، وقامت بإرسال أطقم التشغيل.

 

وتابعت المصادر في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"، أن موعد الافتتاح الرسمي اقترب ولكن لم يتم تحديده، كما أن أدوات التشغيل الفعلي للمطار لم ترسل بعد.

 

وأضافت المصادر، أن مطار سفنكس الدولي لم يستقبل طائرات حتى الآن، كما أن مطار العاصمة الإدارية لم يتم استلامه، ومطار الميلز بسيناء لا يزال قيد التجهيزات.  

 

كان وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، أصدر القرار رقم 1936 لسنة 2017، باعتبار منفذ مطار سفنكس الدولي بالكيلو 45 بطريق مصر إسكندرية الصحراوي، منفذًا قانونيًا لدخول جمهورية مصر العربية والخروج منها.

 

ويذكر أن وزير الطيران المدني شريف فتحي، أكد في تصريحات سابقة على هامش افتتاح مشروعات تطوير الشحن الجوي بقرية البضائع في مطار القاهرة- عن بدء التشغيل التجريبي لمطار سفنكس غرب القاهرة خلال موسم الصيف عام 2018 وإنه فور الاستقرار على آلية تشغيل المطار سيتم الإعلان عنها.

 

يتكون مطار سفنكس غرب القاهرة، من صالة رئيسية وبرج للمراقبة و42 مبنى خدميا، والمساحة الإجمالية  للمباني 25 ألف و500 متر مربع، ويشمل المبنى الرئيسي صالة للسفر وأخرى للوصول وصالة لكبار الزوار ومكاتب إدارية للجوازات ومنطقة جمارك وأمن موانئ، ويحتوي المطار على 4 محطات كهرباء فرعية.

 

وقامت الشركة الاستشارية المصرية بتنفيذه بإشراف القوات المسلحة، ويوجد بمطار سفنكس غرب القاهرة ممران رئيسيان للإقلاع والهبوط، بالإضافة إلى ممرات مساعدة. 

 

يستوعب المطار 300 مسافر في الساعة، وتبلغ تكلفة مطار سفنكس غرب القاهرة 300 مليون جنيه.

 

يهدف إنشاء مطار سفنكس غرب القاهرة هو تخفيف الضغط على مطار القاهرة، ويهدف المطار إلى خدمة سياحة اليوم الواحد، ويقع بالقرب من المتحف الجديد ومنطقة الهرم مما يجعل له تأثر  على الحركة السياحية .

 

يخدم مطار سفنكس الدولي، مدن 6 أكتوبر والشيخ زايد، بالإضافة إلى 6 محافظات أخرى منها الفيوم وبني سويف والمنيا.

 

يمكن لمطار سفنكس قادر على استقبال رحلات الشارتر التي لا تهبط بمطار القاهرة، وسيشهد توسعات خاصة بالشحن الجوي مستقبلا وفق لتصريحات ووزير الطيران المدني شريف فتحي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة