الحماس الزائد للاعبين يؤدى لكوارث
الحماس الزائد للاعبين يؤدى لكوارث


صور| «كسر القدم لنصفين».. كوارث اللاعبين في الدورى الإنجليزى

رياض محمد جعيصة

الأحد، 21 يناير 2018 - 08:51 م

شهدت الملاعب الإنجليزية، العديد من الإصابات الخطيرة التي تعرض لها اللاعبين خلال مباريات دوري «بريميرليج» الموسم الحالي، والتي قد تصل إلى كسر القدم إلى نصفين وغيرها من الإصابات القوية التي تنهي مستقبل اللاعب المصاب.


ويشتهر الدوري الإنجليزي، بالمنافسة القوية بين الأندية والقوة البدنية العالية للاعبين، ما يترتب عليه العديد من الالتحامات نظرا للحماس الزائد وارتفاع مستوى الأدرينالين إلى أقصى درجاته للاعبين، وتكون بعضا من التدخلات عنيفة جدا، ما ينتج عنها إصابات خطيرة تبعد اللاعب المصاب عن الساحرة المستديرة أشهر وسنوات وقد تصل إلى إنهاء مستقبله. 


وكانت آخرها تعرض لاعب نادي إيفرتون جيمس مكارثي، لإصابة خطيرة بعد كرة مشتركة مع مهاجم ويست بروميتش سولمون روندون في مباراة الفريقين أمس السبت 21 يناير، بعد تسديد روندون قدم مكارثي بدلا من الكرة، ثم أجهش بالبكاء الشديد عقب مشاهدته الإصابة الخطيرة التي تعرضت لها قدم مكارثي.

وتعرض مهاجم نادي مانشستر يونايتد روميلو لوكاكو، لإصابة قوية في مباراة فريقه أمام ساوثهامبتون، يوم السبت 30 ديسمبر 2017، إثر الالتحام القوي مع اللاعب ويسلي هوديت، وسقط على الأرض فاقدا للوعي، واستمرت عملية علاجه 5 دقائق داخل أرضية الملعب ليخرج محمولا على الحمالة الطبية.


وعانى مانشستر سيتي، طوال الموسم الحالي من التدخلات العنيفة ضد لاعبيه والتي تصل إلى الضرب المبرح، حيث تعرض حارسه المتألق منذ بداية الموسم إيدرسون إلى إصابة مروعة بعد الالتحام القوي مع لاعب ليفربول ساديو ماني والذي اصطدم بقدمه في وجه الحارس البرازيلي، ليتلقي العلاج داخل أرضية الملعب وخرج على الحمالة الطبية إلى المستشفى مباشرة.


وشهدت مباراة مانشستر سيتي وكريستال بالاس، يوم الأحد 31 ديسمبر 2017، العديد من الإصابات نتيجة التدخلات العنيفة بين لاعبي الفريقين، كانت البداية مع مهاجم السيتي جابرييل خيسوس، بعدما سقط في بداية المباراة بسبب تدخل قوى مع تاونسيند، وتحامل على نفسه في محاولة منه لاستكمال المباراة لكنه يستسلم ويخرج باكيا في الدقيقة 22.
كما تعرض مدافع كريستال بالاس سكوت دان لإصابة قوية الذي خرج باكيا أيضا في الشوط الأول، وقبل نهاية المباراة خرج دى بروين بسبب إصابة خطيرة تعرض لها ونُقل على إثرها للمستشفى، ومعه جيسون بونشيون الذي لم يُكمل في اللقاء سوى 3 دقائق بعد دخوله بديلا.

 


وتعرض مهاجم هدرسفيلد تاون إلياس كاتشونجا إلى إصابة خطيرة في الركبة بعد تدخل عنيف من لاعب واتفورد بعد دقائق من إحراز هدفه، وغادر الملعب على حاملة طبية متأثرا بإصابته القوية، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم 16 ديسمبر.


وتعرض مدافع مانشستر يونايتد إيريك بايلي لإصابة قوية في ركبته بعد تدخله على لاعب تشيلسي ايدين هازارد، وتم استبداله في الدقيقة 52 من المباراة التي جمعت الفريقين في أكتوبر 2017.


واستمر تعرض لاعبي الأندية الإنجليزية إلى إصابات قوية، حتى في الدوريات الأوروبية إذ تعرض لاعب إيفرتون كوكو مارتينا لتدخل عنيف خلال مباراة فريقه أمام ليون الفرنسي في الدوري الأوروبي، ليسقط على ظهره، وفقد الوعي ليتدخل الفريق الطبي على الفور، وبقي مارتينا على أرض الملعب لمدة 7 دقائق وخرج على الحمالة الطبية من الملعب.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة