الكاتب كرم جبر
الكاتب كرم جبر


فيديو| جبر: سنتعامل مع السيسي كمرشح رئاسي

رضا خليل

الإثنين، 22 يناير 2018 - 01:22 ص

أكد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة الكاتب الصحفي كرم جبر أنة سيتم التعامل مع الرئيس عبدالفتاح السيسي كمرشح رئاسي مع الأخذ في الاعتبار المرحلة الحساسة التي تمر بها مصر بعد الربيع العربي وسنلتزم مع كافة المرشحين بالضوابط التي حددناها سابقا.
 
وأضاف "جبر" خلال مداخلة هاتفية  في برنامج "هنا العاصمة " المذاع على  قناة cbc، اليوم الأحد 21 يناير، أن المدونة تشدد على تجنب الخطابات الموجهة وخطابات الكراهية واحترام الدستور والقانون وتؤكد على احترام حقوق الصحفيين والالتزامات المفروضة عليهم.

وتابع :"  المدونة سيتم طرحها للنقاش وعمل حوارات مع الصحفيين لتصبح هناك معايير دستورية يجب الالتزام بها وسيعقب ذلك تعاون مع اللجنة العليا للانتخابات التي طلبت أسماء الصحفيين الذين سيعملون على تغطية الانتخابات لإصدار "كارنيهات" لهم".

وأشار "جبر" إلى أن الهيئة أصدرت مدونة سلوك خاصة بالصحف القومية في تناولها وتعاملها مع الانتخابات الرئاسية المقبلة أهم بنودها الابتعاد عن الأخبار المجهولة مثل التي تعتمد على المصادر المطلعة والمقربة ويجب أن تكون استطلاعات الرأي موثقة والعينة التي تشملها محايدة ومتنوعة حسب المواصفات التي تضعها الهيئة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة