الطماطم والسكر لبشرة نضرة وصحية بلا مشاكل
الطماطم والسكر لبشرة نضرة وصحية بلا مشاكل


الطماطم والسكر لبشرة نضرة وصحية بلا مشاكل

منى إمام

الإثنين، 22 يناير 2018 - 02:02 ص

تحرص المرأة على الاهتمام ببشرتها لكي تظهر بشكل جذاب، ولكن الاهتمام بالبشرة لا يعتمد فقط على تغذيتها من الداخل ولكن من الخارج أيضا.


قالت استشاري التغذية العلاجية والتجميل د.ولاء أبو الحجاج، أن التغذية العلاجية للبشرة لا يعني وضع كريمات ومرطبات كيميائية، بقدر ما يعني الاعتماد على المواد الطبيعية بالمقام الأول في تغذية البشرة، أما الكريمات والمرطبات فتأتي في المرتبة الثانية، ولا شك أن مطبخ كل سيدة يمتلئ بالعديد من المواد الكفيلة بجعل المرأة تحصل على البشرة التي تحلم بها.

وأضافت أبو الحجاج، انه يمكن توحيد لون البشرة والتخلص من آثار الحبوب من خلال ماسك العسل بالقرفة، إذ يتم وضعهما معا وخلطهما جيدا ثم يتم تدليك البشرة به لمدة 20 دقيقة ثم نغسل الوجه جيدا، ويتم تكرار هذا الماسك مرتين كل أسبوع للحصول على نتيجة مرضية.

وأكدت استشاري التغذية، أن المرأة التي تحلم بالحصول على بشرة نضرة فيمكنها عمل اسكراب من الطماطم والسكر وخلطهما جيدا ثم يتم وضع الاسكراب على البشرة لمدة نصف ساعة وستلاحظين الفرق بعدها، ويمكن تطبيق الاسكراب مرة كل أسبوع.

وأشارت د.ولاء، إلى انه من أجل القضاء على الهالات السوداء والانتفاخات تحت العين فيمكن وضع أكياس الشاي الأخضر المثلج على منطقة أسفل العين، أما مشكلة الرؤوس السوداء التي تعاني منها الكثيرات فيمكن القضاء عليها من خلال معجون الزنجبيل مع ماء الورد، حيث يتم وضع زنجبيل مطحون مع فنجان ماء ورد وتقليبهما جيدا ويوضع الخليط على المنطقة التي توجد بها رؤوس سوداء لمدة 20دقيقة، ويتم تكرار هذه العملية ثلاث مرات كل أسبوع وستلاحظين الفرق.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة