التعليم تعلن الفائزين فى المسابقات الموسيقية لذوى الاحتياجات الخاصة التعليم تعلن الفائزين فى المسابقات الموسيقية لذوى الاحتياجات الخاصة

التعليم تعلن الفائزين في المسابقات الموسيقية لذوي الاحتياجات الخاصة

منةالله ممدوح الإثنين، 22 يناير 2018 - 10:48 ص

أعلن مكتب مدير عام تنمية التربية الموسيقية بالوزارة عن الفائزين في المسابقات الموسيقية للتربية الخاصة على مستوى الجمهورية.

وقال د. رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، إن المسابقات الموسيقية منحت لأبنائنا الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة الفرصة لعرض مواهبهم الرائعة، والتي تعبر عن قدراتهم الإبداعية، وتبرز تفوقهم في مجال الفن والموسيقى.

كما أوضحت د.وفاء عبد السلام نمير مدير عام تنمية التربية الموسيقية أن التحكيم في تلك المسابقات كان في غاية الصعوبة بسبب الأداء المتميز للفرق المشاركة، وبراعة الطلاب في استخدام الآلات الموسيقية، والأصوات البديعة الخلابة التي تعبر عن إحساس مرهف، مضيفة أن مسابقة مدارس النور "للمكفوفين"، ومسابقة مدارس التربية الفكرية، يقوم المتسابقون فيها بأداء عرضين اختيارين عرض موسيقي وعرض غنائي، أما مسابقة مدارس الأمل "للصم وضعاف السمع" تتضمن العزف الفردي والجماعي، والأداء الإيقاعي، والغناء الجماعي.

كما أشارت عبد السلام أنه بالنسبة لمسابقة التربية الفكرية فقد حقق فريق إدارة الدقي التابعة للمديرية التعليمية بالجيزة المركز الأول، وفاز بالمركز الثاني فريق إدارة شرق الإسكندرية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أما مسابقة النور فكان المركز الأول من نصيب فريق إدارة النزهة التابعة لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وحصل فريق إدارة الدقي التابعة لمديرية التربية والتعليم بالجيزة على المركز الثاني، بينما فاز فريق قنا بالمركز الأول في مسابقة الأمل، وحصل على المركز الثاني فريق إدارة العجوزة التابعة لمديرية التربية والتعليم بالجيزة.

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة