أغذية فاسدة _ توضيحية أغذية فاسدة _ توضيحية

الصحة: إعدام 533.5 كيلو أغذية فاسدة بـ 24 ناديا رياضيا في 7 محافظات

أ ش أ الإثنين، 22 يناير 2018 - 01:19 م

 أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين 22 يناير، إعدام 533.5 كجم أغذية غير صالحة للاستخدام الآدمي، و 74 لتر مياه وعصائر فاسدة في حملة مكبرة على الأندية الرياضية بـ7 محافظات.


وأكدت مدير الإدارة العامة للمراقبة على الأغذية الدكتورة مايسة حمزة، أن الحملة استهدفت محافظات القاهرة والجيزة والغربية والشرقية وبورسعيد والدقهلية والفيوم، مشيرة إلى أنه تم المرور على 89 منشأة غذائية في 24 ناديًا رياضيًا.


من جانبه أشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد،  إلى أنه تم سحب 128 عينة وإرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة للتأكد من صلاحيتها، فيما تم ضبط 51 كيلو جرام أغذية متنوعة و15 لتر مياه وعصائر للشك في صلاحيتها، لافتاً إلى أنه تم تحرير 74 محضرا حيال تلك المخالفات وإرسالها للنيابة المختصة والتي تباشر التحقيقات.


وفي سياق أخر، شنت الإدارة العامة للمراقبة على الأغذية خلال الفترة من 11 إلى 14 يناير الجاري حملة على الفنادق العائمة بمحافظة الأقصر حيث استهدفت الحملة 28 فندقا عائما،  وأكد د.مجاهد إنه تم إعدام 278.5 كجم أغذية و69.5 لتر مشروبات وعصائر فاسدة، لافتاً إلى تحرير 92 محضرا حيال تلك المخالفات وتم إرسالها للنيابة المختصة والتي تباشر التحقيقات.


وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة أن الحملات الرقابية مستمرة على جميع المنشأت الغذائية والأسواق، حرصاً على صحة وسلامة المواطنين مع الضبط الفوري لأي مادة غذائية يتم الشك في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، مشدداً على أن الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.


الاخبار المرتبطة

 

 

 

الأكثر قراءة




الرجوع الى أعلى الصفحة