المنظمة البحرية الدولية
المنظمة البحرية الدولية


25 يناير.. مصر تستضيف السكرتير العام للمنظمة البحرية الدولية

محمد العيلة

الإثنين، 22 يناير 2018 - 02:36 م

تستضيف مصر، "كيتاك ليم" سكرتير عام المنظمة البحرية الدولية، بدعوة من د. هشام عرفات وزير النقل، خلال الفترة من 25-27 يناير الجاري، في زيارة هي الأولى له لمصر.

وتعكس هذه الزيارة، المكانة البحرية الدولية التي تعتليها جمهورية مصر العربية حاليا، وذلك بعد اجتيازها كلاً من أعمال التقييم والمراجعة الإلزامية من المنظمة البحرية الدولية "I M O" والتي جرت في نوفمبر 2016 بنجاح كبير.

وفازت مصر مؤخراً بعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة البحرية الدولية في الفئة  C، حيث حصلت مصر على المركز السادس بإجمالي عدد أصوات 133 صوتًا من أصل ١٦٠ صوتًا، وذلك في الانتخابات التي جرت في ديسمبر 2017 .

ويجري سكرتير عام المنظمة البحرية الدولية، عددًا من الزيارات واللقاءات تتمثل في لقاءات مع د. مصطفى مدبولي وزير الإسكان والقائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، ود. هشام عرفات وزير النقل، وكذلك الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، والهيئة العامة لميناء الإسكندرية.

ويتفقد "كيتاك ليم"، عددا من المشروعات بالإسكندرية، فضلا عن زيارة الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية، وتفقد أعمال التطوير بها في البنية الأساسية، إضافة إلى الافتتاح التجريبي لمركز إصدار

جواز السفر البحري المميكن، ثم يعقبها زيارة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، فضلا عن حضور حفل إتمام الدراسات الأساسية إحدى الدفع بالأكاديمية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة