د.عماد كاظم
د.عماد كاظم


«الصحة»: مرشح وحيد محتمل للانتخابات الرئاسية تقدم للكشف الطبي

حاتم حسني

الإثنين، 22 يناير 2018 - 04:22 م

 

 

أعلن رئيس أمانة المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان د.عماد كاظم، أن المجالس استقبلت مرشحا واحد امحتملا للانتخابات الرئاسية، للعرض على لجان الكشف الطبي.

وأكد كاظم في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن المرشح المحتمل شخصية غير معروفة، وقام بتسديد مبلغ 6 آلاف جنيه, وهو المبلغ الذي حددته اللجنة العليا للانتخابات، مقابل العرض على 4 لجان طبية، كشرط أساسي للترشح.

وأوضح د.عماد كاظم، أن اللجان الطبية التي يعرض عليها المرشح تشمل لجنة الأمراض النفسية والعصبية, والمخ والأعصاب، ولجنة أمراض باطنة وقلب، ولجنة الجراحة، ولجنة الرمد.

وقال إن اللجنة العليا للانتخابات اشترطت أن يسدد المرشح قيمة الـ6 آلاف جنيه بنفسه في مقر المجالس بمدينة نصر، وهو مبلغ غير قابل للرد، ومعهم طلب مرفق بـ 6 صور شخصية، وصورة بطاقة الرقم القومي، ويختار المكان الذي يفضل العرض على اللجان الطبية به، من بين 3 مستشفيات أولهم مستشفى معهد ناصر، ومستشفى الشيخ زايد بمدينة 6 أكتوبر، والمركز الطبي العالمي التابع للقوات المسلح بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوي.

وأضاف د.عماد كاظم، أن المرشح المحتمل يتسلم ظرفا موثقا ومغلقا، بعد العرض على اللجان الطبية، مع قائمة بالفحوصات الطبية المطلوبة منه "تحاليل وأشعة" ويتوجه به إلى المجالس الطبية لتحديد مكان وموعد إجراء الفحوصات، موضحا أن هذه الأماكن سرية وغير معلنة.

وأشار رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، إلى أنه يحق للمرشح التظلم من قرار اللجان، حيث يقوم باختيار لجنة مختلفة لإعادة العرض عليها، وذلك قبل يوم 29 يناير، حيث إن اللجنة العليا للانتخابات، تغلق باب قبول طلبات الترشح يوم 29 يناير، وأكد أن طلبات الكشف للمرة الأولى لن تقبل بعد يوم الجمعة 26 يناير، حيث أن نتيجة الفحص تستغرق من 24 إلى 48 ساعة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة