صورة أرشيفيه
صورة أرشيفيه


«رئيس بحوث وتطوير الفلزات »: المركز يقدم الدعم الفني للصناعات المصرية 

مروة فهمي

الثلاثاء، 23 يناير 2018 - 01:09 م

قال د. طه مطر رئيس مركز بحوث وتطوير الفلزات، إن مؤتمر "المخرجات البحثية لتعميق التصنيع المحلى" يهدف لعرض مخرجات البحوث الجارية بالمركز، والتي تتم من خلال ميزانية وخطة المركز الإستراتيجية،

 وأوضح خلال كلمته في المؤتمر، أن التمويل يتم بالتعاون مع العديد من الجهات المختلفة مثل أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية، بالإضافة إلى الاتفاقيات الدولية والمشروعات المشتركة مع دول آخري، مشيراً إلى المركز يهدف منذ إنشائه إلى تقديم الدعم الفني والتكنولوجي للصناعات المصرية، وتقديم حلول للمشاكل الصناعية المختلفة، ورفع جودة المنتجات الحالية، وإنتاج منتجات جديدة.

وأضاف مطر، أنه خلال المؤتمر سيتم عرض ما تم إنجازه من مشروعات بحثية خلال العامين الماضيين، مشيراً إلى أن المؤتمر يشمل عدة محاور وجلسات نقاشية تتناول على مدار اليومين تغطية احتياجات السوق من السبائك المختلفة لتعميق التصنيع المحلى لقطع الغيار، وتفعيل دور البحث العلمي في خدمة صناعات الطاقة، وتوطين صناعات الفضاء والليزر، وإنتاج منتجات إستراتيجية من الخامات المعدنية المصرية، وتقديم الدعم الفني للشركات والمصانع والصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وفى ختام كلمته أكد د. مطر أهمية المؤتمر في عرض ثمرة جهود الباحثين، وكذلك تشجيع الباحثين الآخرين على التعاون والمضي قدماً فى هذا الطريق، وعمل أبحاث ومشروعات ترتبط بالصناعة، وفتح باب التعاون مع الجهات البحثية والتكنولوجية والصناعية والاقتصادية المختلفة بما يساهم في خدمة الاقتصاد القومي.

ومن المقرر أن تتركز فعاليات المؤتمر على آلية الاسـتماع إلى قـادة الصناعات المختلفة للتعرف علي رؤيتهم والمــشاكل والتحديات التي تواجه كافة القطاعات الصناعية، والعمل علي توثيق التفاعل بين رجال الصناعة والأساتذة والمختصين؛ بهدف الوصول إلى حلول قابلة للتنفيذ من خلال سد الفجوة بين الصناعة والبحث العلمي وتوثيق التعاون بينهم.

شهد فعاليات المؤتمر ممثلين عن وزارات الإنتاج الحربى، والخارجية، والمالية، والتخطيط، بالإضافة إلى عدد من الجهات الأخرى كالهيئة العربية للتصنيع، واتحاد المستثمرين، وعدد من رجال الصناعة

يذكر أن انطلقت صباح اليوم الثلاثاء فعاليات مؤتمر "المخرجات البحثية لتعميق التصنيع المحلى" والذي ينظمه مركز بحوث وتطوير الفلزات برئاسة د. طه مطر، وذلك خلال الفترة من 23 ـ 24 يناير الجاري، بحضور د.عصام خميس نائب الوزير لشئون البحث العلمي، ود. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وذلك بأحد الفنادق بالقاهرة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة