محافظ القاهرة خلال اعتماده نتيجة الشهادة الإعدادية بالعاصمة
محافظ القاهرة خلال اعتماده نتيجة الشهادة الإعدادية بالعاصمة


%68.8 نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية بالقاهرة

زينب السنوسي

الثلاثاء، 23 يناير 2018 - 02:18 م

 

اعتمد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة اليوم الثلاثاء، نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالى بنسبة نجاح بلغت 68,8% حيث تقدم لأداء الامتحان هذا العام 780ر146 ألف طالب وطالبة نجح منهم 968ر100 ألف طالب وطالبة.

كما اعتمد المحافظ نتيجة المدارس الدولية بنسبة نجاح بلغت 88.4%، أما الإعدادية المهنية فبلغت نسبة النجاح 93,3%، كما بلغت نسبة النجاح في الإعدادية للصم وضعاف السمع 100% بنجاح 84 طالبا وطالبة، وبلغت نسبة النجاح للمكفوفين 100% حيث نجح 42 طالبا.


وكلف المحافظ، مدير مديرية التربية والتعليم محمد عطية بإعداد برنامج خاص للارتقاء بالطلاب بإدارة منشأة ناصر ورفع مستواهم التعليمي خلال النصف الثاني من العام الدراسي وقيام المحافظة بتوفير كافة الدعم المادي والفني لتنفيذه البرنامج وتوفير المناخ المناسب للطلاب والوسائل التحفيزية لهم لجذب الطلاب والارتقاء بمستواهم التعليمي نظرا لتذيل إدارة منشأة ناصر لجدول ترتيب الإدارات . 


وجاءت إدارة القاهرة الجديدة التعليمية في المرتبة الأولى حيث بلغت نسبة النجاح بها 90,7% تليها إدارات روض الفرج ثم حلوان التعليمية في المركز الثالث.


وأكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم أنه سيتم توزيع النتيجة على المدارس ويمكن للطلاب التعرف عليها ظهر غد الأربعاء من المدارس أو من خلال الإنترنت من خلال البوابة الإليكترونية لمحافظة القاهرة أو مديرية التربية والتعليم بإدخال رقم الجلوس والحصول على بيان درجات.


وأشار عطية إلى أنه سيتم تنظيم قوافل تعليمية مكثفة لإدارة منشأة ناصر للعمل على رفع مستوى الطلاب وتنويع مصادر الشرح لهم مع التشديد على مديري المدارس والوكلاء بفرض الانضباط وحصر الحضور والغياب لضمان التزام طلاب المدارس.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة